رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أول مايو.. تطبيق منظومة الخبز الذكي بآخر 4 محافظات بالجمهورية

أول مايو.. تطبيق منظومة الخبز الذكي بآخر 4 محافظات بالجمهورية

اقتصاد

مواطنة تحمل الخبز بعد صرفه من المخبز

أول مايو.. تطبيق منظومة الخبز الذكي بآخر 4 محافظات بالجمهورية

محمد موافى 07 أبريل 2015 13:02

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، تطبيق منظومة توزيع الخبز بواسطة الكارت الذكي، في أربع محافظات جديدة، وهى الفيوم وأسيوط وأسوان ومرسي مطروح، أول مايو المقبل، وبذلك تنتهي الوزارة من تعميم المنظومة في جميع المحافظات .

وقال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية: إن الوزارة ستقوم بالتطبيق في الأربع محافظات المتبقية أول مايو المقبل ، مشيرًا إلي أن هذه المجموعة هى أخر محافظات في الـ 27 محافظة .


وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن التطبيق يسير علي منوال واحد، ولا يوجد أختلاف في عملية التطبيق بمحافظات الصعيد ، مشيرًا إلي أن المنظومة نجحت في القضاء علي طابور الخبز بالمحافظات، فأصبح المواطن يحصل عليه بسهولة ويسر.


وأكد أن المنظومة تتيح للمواطن 5 أرغفة بشكل يومي بإجمالي 150 رغيف للمواطن علي البطاقة التموينية شهريا ، مؤكدًا علي أن استمرار التطبيق هو شهادة نجاح للمنظومة وللوزارة في انهاء مشكلة دعم الخبز .


وأوضح أنه سيتم صرف سلع غذائية مجانية للمواطنين من محلات البقالة التمويينة مقابل ما يتم توفيره من العيش، و أنه يتم استخراج بطاقات صرف عيش لكل مواطن ليس له بطاقة تمويينة كما يتم استخراج بطاقات صرف عيش مجمعة للشركات و المصانع للعمالة الوافدة بها كما يوجد لدى صاحب المخبز بطاقة ذهبية لها حصة من العيش للبيع للمواطنين اللذين ليس لديهم بطاقات تموينية أو بطاقات صرف عيش .


وطالب المتحدث باسم الوزارة جميع مواطني أسيوط وأسوان والفيوم ومرسي مطروح الذين ليس لديهم بطاقات تمويينة بالتوجه إلى مكتب التموين التابعين له أو منافذ شركة المصريين لاستخراج بطاقات صرف العيش،مشيراً إلى أنه يوجد عدد كبير من بطاقات صرف العيش المؤقتة في منافذ شركة المصريين مخصصة للمواطنين الذين سوف يدلون ببياناتهم لاستخراج بطاقات دائمة لهم بعد ذلك .



اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان