رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شركة إماراتية تستحوذ على 4 مشروعات صرف ومياه شرب فى كفر الشيخ والغربية

بقيمة 222 مليون جنيه

شركة إماراتية تستحوذ على 4 مشروعات صرف ومياه شرب فى كفر الشيخ والغربية

طارق حامد 07 أبريل 2015 12:08

استحوذت شركة إماراتية على إدارة محطات المياه والصرف الصحي في 4 مشاريع استراتيجية لمياه الشرب والصرف الصحي في مصر، بقيمة إجمالية تزيد عن 222 مليون جنيه.

وذكرت شركة "ماتيتو"، أنها دخلت شراكة طويلة الأمد، من خلال الاتفاق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، على إدارة محطتي "أريمون" بكفر الشيخ و"الشهيدي" بمحافظة الغربية، لمعالجة مياه الصرف الصحي، واللتين من المتوقع اكتمالهما في عام 2016.

وأضافت في بيان أصدرته اليوم، أنها تعاقدت مع شركة الغربية للمياه ومياه الصرف الصحي، وهي فرع من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، على أعمال إعادة الإعمار، وتوسيع محطة تنقية المياه في مدينة المحلة الكبرى.

وأوضحت أن المشروع سيشهد تولي الشركة بناء محطة معالجة جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 70 ألف متر مكعب في اليوم، لمعالجة مياه نابعة من نهر النيل باستخدام تقنية الترشيح النابض كمكمل للمحطتين القائمتين حاليا.

وحول محطة "توشكى المدمجة" لمعالجة المياه السطحية التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قالت الشركة: "إن ذلك هو المشروع الاستراتيجي الرابع الذي فازت به ماتيتو مؤخرا، و من المتوقع أن يتم اكتماله في الربع الأخير من عام 2015".

وأشارت إلى أن الشركة اختارت مصر كمقر اقليمي لها في إفريقيا، حيث نجحت في تطوير مشاريع مستدامة بالعديد من المواقع الاستراتيجية في القارة.

وتعليقا على الانتعاش الذي شهده السوق المصري مؤخرا، قال كريم مدوّر، المدير العام لماتيتو أفريقيا: "ستكون مصر دائماً سوقاً رئيسية بين الأسواق النامية ولصناعة المياه ومياه الصرف الصحي بصفة عامة، نظرًا لموقعها الاستراتيجي والنمو السكاني والحاجة الماسة لحلول مستدامة وحيوية للبنية التحتية والمرافق لكل من الخدمات البلدية والقطاع الصناعي".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان