رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تراجع مؤشرات البورصة وسط ترقب لمظاهرات الغد

إيجي إكس 30 هبط بنسبة 0.91 %

تراجع مؤشرات البورصة وسط ترقب لمظاهرات الغد

الأناضول 11 يوليو 2013 13:38

دفعت عمليات البيع لجني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للهبوط لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع، وسط مخاوف من عودة الاضطرابات إلى الشارع في مصر مع دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر غدا الجمعة في مليونية "الزحف إلى القاهرة".

 

وتراجع مؤشر بورصة مصر الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 0.91 % ليصل إلى 527673 نقطة، فيما خسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 2.5 مليار جنيه من قيمته مسجلا 354.06 مليار جنيه.

 

وقال محللون بالبورصة إن عمليات جني الارباح التى شهدتها السوق اليوم تعد طبيعية وكانت السوق مؤهلة لها منذ الامس، لكن الاعلان عن حزم دعم من السعودية والامارات والكويت لمصر بقيمة 12 مليار دولار أرجأ قرارات المستثمرين البيعية.

 

وقالت مروة حامد مدير إدارة التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية: "تراجع السوق أمر طبيعي وصحي، حتى يتمكن من مواصلة الصعود، يصاحب ذلك تنامي القلق لدى بعض المستثمرين من حدوث أي أمور غير متوقعة أثناء تظاهرات مؤيدي مرسي".

 

وكانت بعض القوى الاسلامية المناصرة للرئيس المعزول محمد مرسي قد دعت لتنظيم تظاهرات غدا الجمعة فى القاهرة والمحافظات تحت اسم "مليونية الزحف إلى القاهرة" للمطالبة بعودة الرئيس المنتخب.

 

وقال معتصم الشهيدي خبير أسواق المال: "تدفق المساعدات الخليجية لمصر دعم من أداء السوق بشكل ملحوظ خلال هذا الاسبوع، وجنب السوق موجات جني أرباح حادة.

 

وفقدت البورصة المصرية خلال تعاملات هذا الاسبوع نحو 1.3 مليار جنيه من قيمتها في الاسبوع الاول بعد عزل مرسى، وذلك بعد مكاسب قياسية تجاوزت 36 مليار جنيه الأسبوع الماضي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان