رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مصدر بقناة السويس: معدل مرور السفن لم يتأثر بحرب اليمن

مصدر بقناة السويس: معدل مرور السفن لم يتأثر بحرب اليمن

اقتصاد

قناة السويس

مصدر بقناة السويس: معدل مرور السفن لم يتأثر بحرب اليمن

ولاء وحيد 31 مارس 2015 14:49

 

قال مصدر ملاحي بهيئة قناة السويس إن معدلات مرور السفن بالقناة منتظمة ولم تتأثر بسبب حرب اليمن.

 

وأوضح المصدر في تصريحات لـ "مصر العربية" أن :" تراجع  أعداد السفن خلال  أول يومين في هذا الاسبوع كان وقتيا بسبب انتظار  السفن بمدخل القناة الجنوبي لأسباب فنية جرت بمنطقة البحيرات المرة و لإجراءات التأمين التي تتم حاليا في البحر الاحمر لتأمين حركة السفن  بسبب بدء الحرب في اليمن".

 

واضاف المصدر أن :" معدلات المرور اليومي تضاعفت أمس الاثنين بعد إتمام إجراءات التأمين للسفن بمنطقة البحر الأحمر ودخول أعداد كبيرة من السفن لقناة السويس".

 

و توقع أن يتزايد معدل  المرور اليومي  لأعداد السفن خلال الايام القليلة القادمة خاصة مع انتشار القطع العسكرية التي تؤمن حركة الملاحة الدولية بمنطقة خليج عدن وباب المندب .

 

واوضح المصدر أن معدلات مرور السفن بقافلة الشمال  المتجهة للبحر الاحمر لم تتأثر وهو ما يؤكد أن معدلات المرور لم تتأثر بأحداث الحرب.

 

وكانت إحصائية الملاحة اليومية بقناة السويس، كشفت تراجع ملحوظ في اعداد وحمولات السفن  بقافلة الجنوب القادمة من البحر الاحمر خلال اول يومين  من الاسبوع الجاري  بنسبة تجاوزت ال70% تقريبا مقارنة بمتوسط المرور اليومي بالقناة. ولكن عادت معدلات الملاحة اليومية لمعدلها الطبيعي منذ أمس الاثنين والذي سجل اعلى نسبة في مرور السفن خلال العام الجاري بلغت  70 سفينة.

 

وقالت الاحصائية التي نشرتها إدارة قناة السويس على موقعها الرسمي إن أعداد السفن التي مرت بالقناة يوم السبت الماضي بلغت 26 سفينة  بحمولات اجمالية 1.8 مليون طن منها 5 سفن فقط عبرت ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الاحمر، بينما بلغ عدد السفن المارة بالقناة يوم الأحد الماضي 28 سفينة باجمالي حمولات بلغت 1.6 مليون طن منها 6 سفن فقط دخلت القناة ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر .

 

 الإحصائية ذكرت أيضا أن عدد السفن المارة بالقناة أمس الاثنين بلغ 70 سفينة بحمولات اجمالية بلغت 3.9 مليون طن بزيادة بنسبة تجاوزت ال80% تقريبا عن متوسط المرور اليومي للسفن .

 

وكان مراقبون للأوضاع في المنطقة توقعوا تأثر حركة الملاحة بقناة السويس مع إعلان الحرب في اليمن وتصاعد العمليات  العسكرية بالمنطقة خاصة مع صدور تنبيهات من  شركات تأمين عالمية–الخميس الماضي - لعملاءها من ملاك السفن  بتوقف فاعلية وثائق التأمين عليها  بسبب الحرب.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان