رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

شركة سعودية تحتكر إصدار التأشيرات والحكومة فى غفلة

شركة سعودية تحتكر إصدار التأشيرات والحكومة فى غفلة

اقتصاد

المهندس ابراهيم محلب

شركات إلحاق العمالة تصرخ :

شركة سعودية تحتكر إصدار التأشيرات والحكومة فى غفلة

محمد موافى 31 مارس 2015 14:30

طالب عاملون بنشاط التوظيف وإلحاق العمالة بالخارج المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ووزير الخارجية سامح شكري، بالتدخل لحل أزمة الشركة السعودية "تسهيل"، بسبب دخولها السوق بدون تراخيص واحتكارها لسوق اصدار التأشيرات مما يؤثر سلبا على الشركات، كما أن استمرار عملها بهذا المنوال يقضي على قطاع التوظيف في مصر، وبمثابة خراب بيوت. على حد تعبيرهم.

وأضافوا خلال حديثهم مع "مصر العربية" أن قانون العمل الجديد به بعض العيوب التى تقف ضد شركات الحاق العمالة، مؤكدين علي ضرورة طرحه للحوار المجتمعي حتي يتثنى لهم الحصول على مسودة في صالح الجميع ولا تهدد الأخرين .

وقال حمدى امام رئيس شعبة التوظيف والحاق العمالة ، إن المؤتمر السنوى العام الأول لشعبة شركات لتوظيف،  خرج بالعديد من التوصيات الهامة على رأسها ضرورة اعادة طرح قانون العمل الجديد رقم12 لسنة 2013 للحوار المجتمعي مع أطراف القطاع التجارى والصناعي وشعب التوظيف واتحاد الصناعات والعمال لنظرا لما تحتويه المسودة المقدمة على اضرار بالغة للشركات العاملة بالسوق المصرى والعمالة أيضا.

وأضاف فى بيان صحفي صدر عقب انتهاء المؤتمر أنه على المهندس ابراهيم محلب ووزير الخارجية سامح شكرى التدخل لحل أزمة شركة "في اف اس " ( تسهيل ) التى تحتكر سوق اصدار التاشيرات بالمخالفة للقوانين المصرية، وعدم حصولها على التراخيص اللازمة، لافتا أن الشركات المصرية يتم لا تعامل معها بنفس المبدأ في السوق الخارجي.

وناشد رئيس الشعبة المهندس ابراهيم محلب وزير الاستثمار أشرف سالمان بإجراء تعديلات تشريعية عاجلة لمنع الاستثمار الأجنبي من مزاولة النشاط الخدمي اسوة بما تعامل به شركاتنا المصرية بالخارج ، وحتى لا يتم القضاء على القطاع .

وطالب المهندس عبد الرحيم مرس عضو الشعبة العامة للتوظيف ومقر عام المؤتمر وزير القوى العاملة الدكتور ناهد عشري بفتح قنوات اتصال وحوار وتعاون مع شركات التوظيف المصرية وممثليها بالغرف من أجل حل الأزمة التى يعاني منها القطاع، فضلا عن ضرورة التعاون من أجل فتح اسواق جديدة .

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجلس اعلى للعمالة المصرية بالخارج تضم الوزرات والخارجية والقوى العاملة اسوة بالدولة الرائدة مثل الفلبين والهند واندونيسيا وغيرها مما يساعد على فتح اسواق جديدة وحماية العمالة بالخارج.

وطالب عضو الشعبة المهندس ابراهيم محلب ووزراء التعليم العالى والفنى بضرورة تطوير المناهج لكى تتوائم مع سوق العمل داخليا وخارجيا مع تطوير الورش والمدارس الصناعية .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان