رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فرنسا ترفع حظر السفر عن طابا

 فرنسا ترفع حظر السفر عن طابا

اقتصاد

مدينة طابا

فرنسا ترفع حظر السفر عن طابا

وكالات - الأناضول 30 مارس 2015 14:50

قال وزير السياحة، خالد رامي، إن السلطات الفرنسية قامت برفع حظر السفر إلى مدينة "طابا" بجنوب سيناء، على أثر زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا، والتي تمت مؤخرا.

 

وأضاف رامي في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن قيام السلطات الفرنسية برفع حظر السفر عن منطقة طابا بجنوب سيناء، بادرة إيجابية تصب في صالح السياحة المصرية، وترسل رسالة مفادها أن الأوضاع الأمنية فى مصر مستقرة، بما يسهم إلى حد كبير فى تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.
 

 واستعرض وزير السياحة، وفقا للبيان، مشروعات الاستثمار السياحي التى تم طرحها فى المؤتمر الاقتصادي الذى عقدته مصر فى شرم الشيخ الشهر الجاري، خلال لقاءه مع أندريه باران سفير فرنسا بالقاهرة، اليوم الإثنين.
 

 ودعا الوزير، السفير الفرنسي إلى زيارة منطقة جمشة بالبحر الأحمر، منوها إلى أن المشاريع التي ستتم فى تلك المنطقة على أعلى مستوى، وتقدم الجديد للسياحة المصرية، وتتماشى مع قواعد التنمية المستدامة والاعتماد على الطاقة المتجددة.
 

وعرضت مصر خلال المؤتمر مشروع لإنشاء مجمع خليج جمشة الترفيهي، والذى يقام على مساحة 8.5 مليون متر مربع فى منطقة خليج جمشة، وبتكلفة 3 مليارات دولار.
 

وتطرق الاجتماع وفقا للبيان، إلى قرار الخارجية المصرية بشأن وقف منح التأشيرات الفردية عند منافذ الوصول بدء من منتصف مايو القادم.
 

 وقال وزير السياحة، إن التنسيق قائم والمفاوضات مستمرة مع وزارة الخارجية المصرية والجهات المعنية فى هذا الشأن للإسراع في تفعيل التأشيرة الالكترونية.
 

ومن شأن تفعيل التأشيرة الإلكترونية حصول السائح على تأشيرة لزيارة مصر قبل قدومه، من خلال التقدم للحصول على التأشيرة من خلال شبكة الإنترنت.
 

وتستهدف مصر زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها بنسبة تتراوح بين 15 إلي 20% سنويا، للوصول بأعداد السائحين إلي 20 مليون سائح بنهاية عام 2020 وفقا لتصريحات سابقة لوزير السياحة المصري.
 

ومن جانبه أعرب السفير الفرنسي عن احترام السلطات الفرنسية الكامل لقرارات السلطات المصرية والإجراءات الاحترازية التى تقوم بها مصر من أجل رفع كفاءة تأمين أراضيها.
 

وأشار السفير إلى أن مركز إدارة الأزمة التابع للخارجية الفرنسية، قام بإرسال وفد أمنى لمنطقة طابا بجنوب سيناء بالتنسيق مع السلطات المصرية، مشيرا إلي أن الوفد قام بتقييم الوضع فى المنطقة، وذلك عقب زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى لفرنسا.
 

وقال السفير الفرنسي، إن تقييم الأوضاع كان إيجابيا، مما ساهم في قيام السلطات الفرنسية برفع حظر السفر إلى طابا بجنوب سيناء.
 

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 7.5 مليار دولار خلال العام الماضي، مقابل 5.9 مليار دولار عام 2013، وفقا لإحصائيات وزارة السياحة.
 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان