رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأردن يخاطب مصر بشأن انقطاع الغاز

الأردن يخاطب مصر بشأن انقطاع الغاز

أ ش أ 07 يوليو 2013 17:52

قال مالك الكباريتي وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إن هناك اتصالات تجري مع الجانب المصري بشأن انقطاع إمدادات الغاز المصري إلى الأردن والذي سيؤثر على كلفة توليد الكهرباء في المملكة وبالتالي تفاقم خسائر شركة الكهرباء الوطنية.

وأشار إلى أن هذه الاتصالات تهدف إلى معرفة حجم الضرر والفترة الزمنية المتوقعة لاستئناف توريد الغاز الذي توقف بفعل تفجير للخط الناقل وقع في مدينة العريش فجر اليوم الأحد.

ولفت الكباريتي إلى أن التفجير الذي استهدف إمدادات الغاز المصري للأردن التي توقفت مجددًا بالكامل صباح اليوم هو السادس عشر الذي يتعرض له الخط الناقل للغاز، مشيرًا إلى أن شركتي مصفاة البترول والكهرباء الوطنية تعملان حاليًا على تأمين احتياجات محطات الكهرباء من المشتقات النفطية البديلة للغاز السولار وزيت الوقود حفاظًا على استمرار توليد التيار الكهربائي ووصوله بجودة عالية ودون أي انقطاع.

وكان الخط الناقل للغاز المصري للأردن قد شهد حوالي 16 تفجيرًا منذ 5 فبراير 2011 تراجعت على إثرها إمدادات الغاز الطبيعي التي تبلغ حاليًا نحو 100 مليون قدم مكعب يوميًا من أصل 240 مليون قدم مكعب يوميًا تستخدم في توليد الكهرباء في المملكة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان