رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البنك المركزي ينفى تجميد حسابات قيادات الإخوان

البنك المركزي ينفى تجميد حسابات قيادات الإخوان

الأناضول 07 يوليو 2013 13:42

قال البنك المركزي، إنه لم يصدر أي تعليمات بتجميد حسابات مصرفية لرموز في جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

 


وقال مسؤول بارز في المركزي المصري في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" لم نصدر أي تعليمات بتجميد أرصدة رموز للإخوان".


وكانت تقارير صحفية مصرية، ذكرت اليوم الأحد أنه تم تجميد حسابات الرئيس المعزول محمد مرسي، وقيادات في جماعة الإخوان المسلمين، منهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومحمود عزت وخيرت الشاطر نائبا المرشد وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة ونائبه عصام العريان ومحمد البلتاجي القيادى بالجماعة.


وقال إسماعيل حسن، رئيس بنك مصر ايران للتنمية، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء :" تجميد الحسابات يتم بناء على قرارات قضائية في حالة توجيه اتهامات بالفساد ويقوم البنك المركزي بإصدار تعليمات للبنوك بهذا الأمر، ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن".


كانت البنوك المصرية، جمدت في أعقاب ثورة 25 ينايري 2011 ، حسابات عدد كبير من رموز الحزب الوطني المنحل الحاكم، ووصل عدد العملاء الذين تم تجميد حساباتهم حتى نهاية ذلك العام إلى 273 عميلًا، وذلك على خلفية اتهامات بالفساد.


وضمت قائمة تجميد الحسابات، الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال، وعدد من وزراء نظامه بينهم أحمد المغربي وزير الإسكان وزهير جرانة وزير السياحة، وعدد من رجال الأعمال منهم أحمد عز رئيس مجموعة شركات حديد عز وأمين التنظيم السابق في الحزب الوطني.


وقال مسؤول بارز في البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية في مصر، إنه لم تصدر تعليمات لمصرفه بتجميد حسابات لشخصيات تنتمى لجماعة الاخوان.


وأضاف المسؤول : "هناك الكثير من الشائعات التي من الممكن أن تؤثر على استقرار الوضع في البلاد ولابد من مواجهتها".


وقالت نيرة أمين، رئيس بنك بيريوس مصر :" لم نتلق أي قوائم لشخصيات إخوانية بهدف تجميد حساباتها".


وأعلن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة في مصر مساء الأربعاء الماضي، تولى عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئاسة البلاد مؤقتا، وتعطيل العمل بدستور 2012 ، في إطار خارطة طريق تتضمن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان