رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس إدارة البورصة يجتمع غدًا

مجلس إدارة البورصة يجتمع غدًا

اقتصاد

البورصة المصرية

وتسهيلات مرتقبة للشركات المشطوبة إجباريًا..

مجلس إدارة البورصة يجتمع غدًا

مصر العربية 06 يوليو 2013 16:23

يعقد مجلس إدارة البورصة المصرية اجتماعًا صباح الغد لبحث، خطة العمل للفترة المقبلة بالإضافة إلى دراسة أخر المستجدات بالسوق في ضواء الأحداث التي تشهدها مصر.

 

وقال عاطف الشريف، رئيس البورصة، إن هذا الاجتماع يعد الأول لمجلس الإدارة الجديد بعد انتخابه في منتصف الشهر الماضي، مشيرًا إلى أن الاجتماع سيشهد أيضا مناقشة إتخاذ عدد من القرارات التي تأتي في مصلحة جموع المستثمرين بالبورصة المصرية واستعادة ثقتهم، فضلا عن تسهيلات للشركات المشطوبة إجباريًا وإعادة قيدها بعد أن ثبت تضرر ألاف المستثمرين من عمليات الشطب الإجباري.


وأوضح أنه سيتم خلال اجتماع الغد إعادة تشكيل اللجان الداخلية للبورصة خاصة لجان الإفصاح والقيد والعضوية في ضوء التغيرات التي شهدتها البورصة في الفترة الماضية.


ولفت إلى تشكيل لجنة داخلية بالبورصة تحت اسم لجنة المعلقات، بهدف إزالة أي معوقات أمام الشركات الراغبة في تنفيذ أي عمليات نقل ملكية بسوق خارج المقصورة، حيث يوجد العديد من الملفات معلقة لهذه الشركات بسبب روتينية الإجراءات.


وأشار إلى أنه تم حل أزمة إزدواجية تحصيل الرسوم الضريبية من المستثمرين والشركات والتي كان يتم تحصيلها من قبل إدارة البورصة والمقاصة في ذات الوقت وأنه تم رد ما تم تحصيله من قبل البورصة للمستثمرين عن العمليات التي تتم على الشركات المسجلة في الحفظ المركزي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان