رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تسوية نهائية لنزاع أرض مدينتي بين الحكومة وطلعت مصطفى

2,9 مليار جنيه تسدد في 10 سنوات..

تسوية نهائية لنزاع أرض مدينتي بين الحكومة وطلعت مصطفى

26 فبراير 2015 15:03

أعلنت شركة طلعت مصطفى القابضة عن توقيع عقد نهائي لتسوية نزاعها مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حول تفسير وتطبيق بند الـ 7 في المائة التي ستحصل عليها الهيئة من أرض مشروع "مدينتي"، وفقا للعقد الموقع بين الطرفين في 2010.

 

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم، أرسلته إلى إدارة البورصة المصرية، أن مجلس الوزراء اعتمد التسوية التي قضت بسداد علاوة خاصة لتعديل نسبة الخدمات الإقليمية مع الاحتفاظ بنفس نسب مكونات باقي المشروع الأخرى المعتمدة، وذلك بقيمة 112ر1 مليار جنيه بالإضافة إلى الفوائد ليصبح الإجمالي 9ر2 مليار جنيه تسدد على 10 سنوات.

 

وقالت الشركة إن هذا الاتفاق يتلاءم مع دراسات الجدوى واقتصادات المشروع المعدة سابقا وكذلك الحفاظ على مستوى الربحية المتوقع بما يحافظ على مصلحة المجموعة ومستثمريها، وذلك بعد التحديد الدقيق لمساحة الحصة العينية لأرض المشروع الجاري وتسليمها إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأكدت مجموعة طلعت مصطفى سعيها الدائم والمستمر لدعم الاقتصاد والتوصل لاتفاق التسوية مع هيئة المجتعمات العمرانية وترسيخ هذا الدعم مع سعي المجموعة لتطوير مشروعاتها في مصر، كما لم تقف المجموعة عند إجراءات التقاضي مع هيئة المجتمعات العمرانية وسارعت بالموافقة على ما توصلت إليه اللجان المشكلة عن طريق النيابة العامة.

 

وكانت الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية قد وقعتا اتفاقا في 2010 قضى بحصول الهيئة على نسبة 7 في المائة من إجمالي مسطح المباني كحصة عينية مستحقة للهيئة عن قيمة أرض مشروع "مدينتي" على ألا يقل المقابل العيني عن قيمة 9ر9 مليار جنيه تعادل 19ر3 مليون متر مربع كامل التشطيب.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان