رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

منحة أمريكية بقيمة 39 مليون دولار لتحفيز الاستثمار

منحة أمريكية بقيمة 39 مليون دولار لتحفيز الاستثمار

اقتصاد

الرئيس عبد الفتاح السيسي

منحة أمريكية بقيمة 39 مليون دولار لتحفيز الاستثمار

الأناضول 26 فبراير 2015 11:04

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بالموافقة على اتفاقية منحة بقيمة 39.5 مليون دولار مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تحفيز التجارة والاستثمار في مصر.

 

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، القرار الجمهورى متضمنا نص الاتفاقية التي وقعت في سبتمبر الماضي بين الحكومتين المصرية والأمريكية، والذى تضمن أن توقيع الاتفاقية جاء بهدف جعل الاقتصاد المصري أكثر تنافسية وشمولية من خلال تحفيز النمو في قطاعات مختارة، والتي تتمثل وفقاً لهذه الاتفاقية في قطاعي التجارة والاستثمار.
 

وأضافت الجريدة الرسمية أن النتائج المرجوة من الاتفاقية سيتم تحقيقها من خلال تحسين بيئة التجارة والاستثمار، وتحسين انتاجية العمل، وزيادة نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتحسين نفاذ هذه المشروعات إلى تنمية الأعمال التجارية، وريادة الأعمال، والخدمات غير المالية، والمنتجات المالية.
 

وتضمن نص الاتفاقية المحلق بالقرار أن يتم دفع المبلغ لمصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتسعى مصر لتطوير وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل أغلبها خارج النطاق الرسمي، عبر تقديم تمويلات حكومية ودمجه فى القطاع الرسمى.
 

وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب في مؤتمر اقتصادى الشهر الماضى، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها دور كبير في توفير فرص العمل وخفض معدل البطالة، منوها الي أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل نحو  95 % من شركات القطاع الخاص في مصر، وتساهم بنحو 80 % من الناتج القومي، وتمثل 10 % من قيمة الانتاج الصناعي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان