رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسناد تنفيذ المرحلة الرابعة من خط المترو الثالث لمجموعة فرنسية

إسناد تنفيذ المرحلة الرابعة من خط المترو الثالث لمجموعة فرنسية

احمد على 25 فبراير 2015 18:00

أسندت الهيئة القومية لمترو الأنفاق اليوم الخميس عقد تنفيذ أعمال الهندسة المدنية للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة لشركة "فينسي- بويج" الفرنسية، بالاشتراك مع شركتي أوراسكوم وأرابكو.

 

وتمتد هذه المرحلة من محطة هارون إلى ما بعد المحطة المستقبلية "النزهة 1"، بطول 5 كم، كلها تحت سطح الأرض.

 

وتتكون تلك المرحلة من 5 محطات.

 

وقال بيان صحفى إن الأعمال الأخرى أسندت للشركات التابعة للمجموعة الفرنسية – أليستوم (الإشارات والاتصالات)، كولاس، ألستوم، تاليس وأوراسكوم (الأعمال الإلكتروميكانيكية)، وأوروفيا مع أوراسكوم (للقضبان).

 

ومن المقرر أن يتم تمويل المرحلة الثالثة من مترو أنفاق القاهرة، التي لا زالت عملية العطاءات قائمة بشأنها جزئيًا بواسطة الوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 300 مليون يورو.

 

وتم توجيه قرض حكومي فرنسي بمبلغ 344 مليون يورو في 14 ديسمبر الماضي للحصول علي القاطرات للمراحل الثالثة والرابعة من الخط الثالث.

 

جدير بالذكر أن مجموعة الشركات الفرنسية تنفذ أعمال مترو القاهرة منذ عام 1980 فقد نفذت الخط الأول من خلال قرض حكومي فرنسي، والخط الثاني، بتمويل مصري، ثم المراحل 1 و2 من الخط الثالث بواسطة قروض حكومية وقروض من الوكالة الفرنسية للتنمية.

 

واستفاد مشروع مترو أنفاق القاهرة بدعم مالي فرنسي اجمالي بقيمة 2 مليار يورو في صورة قروض ميسرة فضلاً عن منح بقيمة 31 مليون يورو.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان