رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

التأمينات: احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلًا من الأساسي

التأمينات: احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلًا من الأساسي

اقتصاد

آمال عبد الوهاب، رئيس صندوق التأمينات

في مسودة قانون التأمينات الموحد

التأمينات: احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلًا من الأساسي

وكالات 25 فبراير 2015 12:58

أكد عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي أن مسودة قانون التأمينات الموحد تشمل احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلًا من الأساسي في مسودة قانون التأمينات الموحد.

وقال رئيس الصندوق الحكومي، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم: إن المسودة تم الانتهاء منها وهى الآن بين أيدي خبراء متخصصين لمراجعتها، وعقب ذلك سيتم طرحها للحوار المجتمعي.. مشيرًا إلى أنّ الصيغة التي سينتهي إليها الخبراء لن تكون النهائية فربما تحتاج إلى تعديل عقب الحوار المجتمعي.

وأضاف أنّ المسودة تتضمن وضع أساس قانوني لزيادة المعاشات بصفة دورية لمراعاة أثر التضخم، وإيجاد آليات تمويل هذه الزيادات بما يضمن استقرار النظام واستمرار مزاياه، ووضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات.

وأشار إلى أنّ المسودة تشمل أيضًا دمج جميع التشريعات التأمينية البالغ عددها 5 قوانين في تشريع موحد، مع استمرار نظام المزايا المحددة عند حساب قيمة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وعدم تحملهم المخاطر الناتجة عن تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان