رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أسعار الدواجن ترتفع لـ 17.5 جنيه للكيلو بالمزارع

أسعار الدواجن ترتفع لـ 17.5 جنيه للكيلو بالمزارع

اقتصاد

الدواجن

أسعار الدواجن ترتفع لـ 17.5 جنيه للكيلو بالمزارع

محمد موافى 25 فبراير 2015 12:34

قفزت أسعار الدواجن بنحو جنيه خلال تعاملات اليوم بالمزارع، ليسجل الكيلو نحو 17.5 جنيه للدواجن البيضاء مقابل 16 جنيهًا بالرغم من حالة الركود التي تسيطر على السوق نتيجة لتوقف حركة البيع والشراء من جانب المواطنين .

وسجلت أسعار الدواجن الحمراء بالسوق حوالى 27 جنيهًا مقابل 26 جنيها، وبينما سجل البيض حوالي 23 جنيهًا للعبوة الواحدة .

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية: إن أسعار الدواجن لأول مرة في تاريخها ترتفع بمثل هذه المعدلات، مشيرًا إلى أنّ أزمة الغاز وخروج عدد من المربين من سوق المنظومة وراء اشتعال الأسعار.

وأضاف في تصريحاته لـ"مصر العربية" أنّ التجار يعزفون عن التربية في الوقت الحالي بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج سواء كانت من الأعلاف أو الأمصال المخصصة لعملية التحصين، مشيرًا إلى أنَّ منافذ التوزيع في المدن والقرى هي من تقوم برفع السعر بسبب ارتفاع تكلفه التوصيل من المزارع  فضلًا عن ضرورة إضافة هامش ربح.

وأوضح أنّ حجم المعروض من المنتج في الوقت الحالي ضعيف ولا يكفي لحجم الطلب من المنتج، مؤكدًا أن الإنتاج تراجع ليسجل 1.3 مليون طائر يوميًا وهو ما يؤكد وجود خلل في منظومه التربية بأكملها.

وأشار إلى أنَّ حجم الإنتاج في الفترة الحالية يجب أن يرتفع ليسجل2.2 مليون طائر لتحقيق الاكتفاء، ولكن بقاءه في تلك النسبة الضعيفة وهي 1.3 مليون طائر يشير إلى أن الدولة عاجزة عن حماية تلك الاستثمارات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان