رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التموين: الأنابيب بالكارت الذكى قريبا.. والسعر 8 جنيهات

التموين: الأنابيب بالكارت الذكى قريبا.. والسعر 8 جنيهات

اقتصاد

أسطوانات البوتاجاز

التموين: الأنابيب بالكارت الذكى قريبا.. والسعر 8 جنيهات

محمد موافى 24 فبراير 2015 10:33

قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين: إن تطبيق  المنظومة الجديدة لتوزيع البوتاجاز بالكارت الذكي سيتم العمل فيه بنفس الفلسفة التى أديرت بها منظومة توزيع الخبز بجميع المحافظات، مشيرا إلى أنه عقدت لجنة مكونة من مندوبين عن وزارة التموين والبترول والتنمية الإدارية لتحديد الحصصة المناسبة لكل مواطن على البطاقة .

 

وأضاف فى تصريحات لـ"مصر العربية" أنه من المقرر ان تقوم  الوزارة  بتطبيق المنظومة فى إحدى محافظات القناة على سبيل التجربة ومن ثم تعميمها على جميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أن المنظومة الجديدة لتوزيع البوتاجاز ستقضي على انتشار السوق السوداء وتمنع تهريب الأسطوانات.

 

وأوضح أن المنظومة الجديدة لتوزيع البوتاجاز بالكارت الذكى ستوفر أسطوانة البوتاجاز للأسرة بالسعر الرسمى وهو 8 جنيهات مشيرا إلى أن الأسرة سيكون لها الحق فى الحصول على سلع غذائية مجانية عن طريق النقاط المتوفر نتيجة لتوفير استهلاك البوتاجاز.

 

وأكد أن المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين عليهم التوجه إلى أقرب مكتب تموين لاستخراج بطاقة صرف ذكية للبوتاجاز ومعهم المستندات الآتية وهى، صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد ومستند يدل علي محل الإقامة.

 

يذكر أن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت على الإجراءات المطلوبة للبدء فى تشغيل مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بنظام البطاقة الذكية، وهى عبارة عن إصدار بطاقات ذكية لغير حاملى البطاقات التموينية، لصرف أى خدمات دعم حكومى (خبز- بوتاجاز- معاش ضمانى-صحة...).

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان