رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبد النور: القمة الاقتصادية لن تتأثر بمصير البرلمان

عبد النور: القمة الاقتصادية لن تتأثر بمصير البرلمان

اقتصاد

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

عبد النور: القمة الاقتصادية لن تتأثر بمصير البرلمان

طارق حامد 23 فبراير 2015 17:12

قال منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة: إن القمة الاقتصادية لن تتأثر بمصير البرلمان المقبل، فى ضوء الحكم المنتظر للمحكمة الدستورية حول بطلان بعض مواد قانون الدوائر ومباشرة الحقوق السياسية، مشيرا إلى أنه يجب ألا نعلق القمة بهذا الحكم لأنه يمكن أن تحمل أسبابه تلافيا لأي عوار قانوني.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع أشرف سالمان، وزير الاستثمار، على هامش منتدى الشركات الايطالية أمس: "ماضون في تشكيل مجلس نواب قوي يساعد على تأسيس دولة مدنية يرغب فيها الجميع".

وأكد عبد النور أن قانون القيمة المضافة جزء من منظومة السياسة الضريبية والإصلاح الضريبي، وليس هناك أي أثر تضخمي لتطبيقه لأن القانون بديل لضريبة المبيعات وسيترتب عليه زيادة في الايرادات بسبب دخول ممولين جدد من القطاع غير الرسمي.

من جانبه قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار أن قانون الاستثمار الجديد سيصدر في الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن تأخره يعد ظاهرة صحية، كما أن القانون يعد أكثر القوانين المصرية التي شهدت حوارا مجتمعيا.

وأشار إلى أن المجموعة الاقتصادية اجتمعت بمكتب رئيس الوزراء واتفقت على الصيغة النهائية للقانون.

وتابع: "المشروع يتضمن حوافز للمناطق الأكثر فقرا، وشباكا واحدا للتراخيص، والأراضي كما سيتم فصل نشاط الترويج عن هيئة الاستثمار وفقا للمعايير الدولية التي أوصت بها منظمات دولية على رأسها البنك الدولي".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان