رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسي: 20 مشروعا جاهزة للمستثمرين المشاركين في القمة الاقتصادية

السيسي: 20 مشروعا جاهزة للمستثمرين المشاركين في القمة الاقتصادية

اقتصاد

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد من رجال الأعمال الإيطاليين

السيسي: 20 مشروعا جاهزة للمستثمرين المشاركين في القمة الاقتصادية

وكالات 23 فبراير 2015 14:02

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، عن طرح حوالي 20 مشروعا تمت دراستهم والانتهاء من إعدادهم للعرض على المستثمرين الذين سيشاركون في القمة الاقتصادية العالمية التي تنظمها مصر في الشهر المقبل.

 

وقال السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية اليوم، إن مصر تعمل على صياغة قانون الاستثمار الموحد ومعالجة المشكلات التي واجهها قطاع الاستثمار وتيسير إجراءات التعاقد مع المستثمرين في مصر.

وتأتي تصريحات السيسي خلال لقائه صباح اليوم وفدا موسعا من رجال الأعمال الإيطاليين برئاسة نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي، وحضور وزيري التجارة والصناعة والاستثمار المصريين.

واستعرض السيسي خلال اللقاء عددا من المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها مصر، وفي مقدمتها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، ومشروع شبكة الطرق القومية الذي سيربط بين المحافظات والمناطق الاستثمارية في مصر، والمستهدف الانتهاء منه خلال العام الجاري.

كما أوضح أن القمة الاقتصادية التي ستنظمها مصر ستوفر فرصة مناسبة للتعريف على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري خلال السنوات الأربع المقبلة، مشيرا إلى رفع مؤسسات التمويل الدولية درجة التصنيف الائتماني لمصـــر من سلبية إلى مستقرة.

وتنظم مصر قمة اقتصادية عالمية خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس المقبل في مدينة شرم الشيخ، لدعم وتنمية الاقتصاد المصري والإعلان عن الفرص الاستثمارية في البلاد.

وقال الرئيس السيسي إن "الحكومة استحداث آلية فض المنازعات للتوصل إلى تسويات ودية للمنازعات الخاصة بالاستثمار... كما سددت جزء من مستحقات الشركات الأجنبية المستثمرة في مصر".

وتسعى الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد المتباطئ الذي تأثر بالأحداث السياسية التي تمر بها البلاد منذ 2011.

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان