رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"أورانج" الفرنسية ترفع حصتها في شركة موبينيل المصرية إلى 99%

"أورانج" الفرنسية ترفع حصتها في شركة موبينيل المصرية إلى 99%

الأناضول 23 فبراير 2015 10:28

قالت شركة "أوراسكوم" للاتصالات والإعلام المصرية إنها توصلت إلى اتفاق لبيع حصتها في الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول (موبينيل) إلى شركة أورانج الفرنسية، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 209.6 مليون يورو.

 

وأضافت "أوراسكوم"، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن هذه الصفقة سيتم تنفيذها من خلال ممارسة خيار شراء شركة أورانج، وذلك بموجب عقد اتفاق المساهمين الذى تم توقيعه بين الأطراف في أبريل 2012.

وأوضحت أوراسكوم، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، أن الصفقة ستتضمن نقل أسهم شركة أوراسكوم للاتصالات في شركة موبينيل التي تبلغ 5% و حقوق التصويت في شركة إم تي تيليكوم إس سي أر إل و التي تبلغ 28.75% لشركة أورانج.

وقفزت أسهم شركتي "موبينيل" و"أوراسكوم للاتصالات" في التعاملات المبكرة ببورصة مصر بنحو 10 و 9% على التوالي إلى 178.93 جنيه و 1.2 جنيه.

وقال مروان حسين، مدير علاقات المستثمرين لدي "أوراسكوم" للاتصالات: "اتفقنا على بيع حصتنا في موبينيل لشركة أورانج التي ستستحوذ بذلك على إجمالي أسهم موبينيل باستثناء نسبة 1% التداول الحر في البورصة المصرية".

ووفقا لحديث مروان فإن أورانج تستحوذ بعد الصفقة على 99% من إجمالي أسهم شركة موبينيل المصرية.

وأضاف حسين، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين أن استحواذ اورانج على باقي أسهم موبينيل في بورصة مصر هو قرار يرجع إلى الإدارة العليا وليس لنا شأن به.

وكان  مسؤول فى موبينيل، قال في تصريحات صحفية منتصف ديسمبر الماضي، أن توفيق أوضاع شركته في البورصة المصرية لايزال رهن موقف الإدارة العليا في شركة "أورانج".

وأضاف مدير علاقات المستثمرين لدي "أوراسكوم" للاتصالات أن شركته ستستغل حصيلة تخارجها من "موبينيل" في تمويل استثماراتها الجديدة.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان