رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مسؤول بالبنك المركزي: أزمة في تحويلات المصريين في ليبيا والعراق واليمن

مسؤول بالبنك المركزي: أزمة في تحويلات المصريين في ليبيا والعراق واليمن

احمد على 22 فبراير 2015 17:18

كشف مصدر مصرفي مطلع بالبنك المركزي، عن أزمة في تحويلات المصريين العاملين في ليبيا، في ظل عدم وجود بنوك تعمل هناك بكفاءة، ما يجبر المصريون العاملون هناك إلى اللجوء لتحويل أموال إلى ذويهم في مصر، عن طريق قنوات غير شرعية حسب قوله.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن دول أخرى منها اليمن والعراق، يعانى المصريون بها من سوء الخدمات المصرفية، بالبنوك العاملة هناك، ما يجعلهم يلجؤون إلى تحويل أموالهم، بعيد عن البنوك المصرية.

كان هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، قال مؤخرًا إن تحويلات المصريين العاملين بالخارج تتراوح بين 17 و19 مليار دولار، يتم تحويل نحو 14 مليارًا منها عن طريق البنوك المصرية وشبكة مراسليها بالخارج بينما يدخل الباقي إلى البلاد من خلال قنوات غير شرعية حسب قوله.

من جانبه قال مصدر إن شركات تحويل الأموال والبنوك الخليجية والعربية تحصل على رسوم عن كل تحويل بقيمة 2 دولار، بالاتفاق مع بنوك مصرية، بينما يتم التحويل عن طريق وسطاء من الأشخاص في مصر والدول المذكورة.

وأكد أن التحويلات الرسمية مثبتة في البنوك ويمكن متابعتها ومراقبتها مهما طال الزمن، حيث أنها مسجله وفقا لقاعدة بيانات، وطالب بضرورة إتاحة الخدمات المصرفية والمالية لجميع المواطنين.

 

اقرأ أيضًا:

أبوخليل: دعوات وقف تحويلات المصريين بالخارج تضرب النظام في مقتل

المركزي: مقايضة الجنيه بالروبل قيد الدراسة ولم تحسم

البنك المركزي: رد مليار دولار لقطر خلال أكتوبر المقبل

الجنيه مستقر في عطاء المركزي للدولار اليوم

البنك المركزي: توفير الدولار لكل المستوردين والأولوية للسلع الأساسية

ارتباك بالصرافات.. والمركزي يثبت الدوﻻر لليوم الثاني على التوالي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان