رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المزارعون يرفعون أسعار الخضر 20% والفلفل الرومي بـ 7جنيهات

المزارعون يرفعون أسعار الخضر 20% والفلفل الرومي بـ 7جنيهات

اقتصاد

محصول الفلفل الرومى

بسبب موجة البرد

المزارعون يرفعون أسعار الخضر 20% والفلفل الرومي بـ 7جنيهات

محمد موافى 22 فبراير 2015 13:57

رفع مزارعو الصوب البلاستكية أسعار توريد الخضر إلى التجار بنحو 20% خلال الشهر الجاري مقارنة بأسعار الشهر الماضي، وتجاوز الخيار والفلفل الرومي هذه النسبة بكثير ليسجل الكيلو لكل منهما حوالي 7 جنيهات مقابل 4 جنيهات الشهر الماضي.

ورصدت مصر العربية في جولة بأحد أسواق الجيزة وسوق سليمان جوهر بالدقي ارتفاعًا في بعض أسعار الخضر الخاصة بالصوب البلاستيكة مثل الخيار الذى سجل نحو7جنيهات والفلفل الرومي نحو 7 جنيهات، والبصل حوالي 2.5 جنيه والملوخية أكثر من 8 جنيهات.

وقال إبراهيم عبد العال تاجر بسوق العبور: إن المزارعين رفعوا أسعار بعض السلع الخاصة بالصوب خلال الشهر الجاري، متعللين بانخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي والذى أدّى بشكل كبير إلى هلاك المحاصيل.

وأضاف لـ"مصر العربية" أنّ الأسعار تشهد في الوقت الحالي ارتفاعًا في جميع الأصناف سواء كان "صوب" أو غيره، مؤكدًا أن السوق يشهد حالة من التوقف فى حركة البيع والشراء من جانب المواطنين.

وأوضح أن المواطنين قللوا من عمليات الشراء بنحو 50% بسبب ارتفاع اﻷسعار حيث إن المواطن الذى يشترى 4 كيلوات طماطم خفض الكمية لـ 2 كيلو فقط ترشيدا للنفقات.

وأرجع يحيى السني رئيس شعبة الخضر باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع اﻷسعار نتيجة لموجات البرد القارس التي ضربت البلاد على مدار اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن الموجة أثرت سلبًا على حجم المعروض من المنتجات بالسوق وبالتالي رفعت الأسعار.

وأضاف لـ"مصر العربية" أنّ الموجة أثرت على مزارعى الصوب البلاستيكة واقتلعت عددًا من الصوب لدى التجار في معظم المحافظات بسبب الرياح الشديدة، مشيرًا إلى أنّ مشاتل الخيار تعرضت للهلاك خلال الموجة الماضية.

وأشار إلى أنّ هناك ارتفاعًا في تكاليف الزراعة سواء كانت في أسعار "ري الأراضي "أو تكاليف مدخلات الإنتاج من اﻷسمدة والمبيدات وغيرها، مؤكدًا أن الارتفاع انعكس أيضًا على أسعار المنتجات والسلع لدى التجار بالأسواق .

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان