رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تنظيم الاتصالات" يحذر من قطع خدمات عن مشتركي التليفون الثابت

تنظيم الاتصالات  يحذر من قطع خدمات عن مشتركي التليفون الثابت

اقتصاد

هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

"تنظيم الاتصالات" يحذر من قطع خدمات عن مشتركي التليفون الثابت

يوسف عامر 22 فبراير 2015 13:51

وجه المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحذيرا للشركة المصرية للاتصالات  "من قطع الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت عن مشتركي التليفون الثابت"؛ نظراً لما أثير مؤخراً حول إصدار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خطابات شديدة اللهجة للشركة المصرية للاتصالات بخصوص خطة الشركة لتركيب كبائن الـMSAN، وما يصاحب ذلك من انقطاع الخدمة الصوتية وخدمات الإنترنت عن بعض المستخدمين.

وقال العلايلي إن  الجهاز يتفهم جيداً حق الشركة المصرية للاتصالات في تحديث شبكاتها، لما في ذلك من تأثير إيجابي على تطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وتحسين الخدمات المقدمة للمستخدم، ولكنه في نفس الوقت يؤكد على ضرورة ألا يتعارض تحديث الشبكة مع حق المستخدم في استمرار الخدمات المقدمة له دون انقطاع.

وأضاف العلايلي أنه لهذا، قام الجهاز بمخاطبة الشركة المصرية للاتصالات للوقوف على أسباب انقطاع الخدمات، وطالبها بالالتزام بالتعليمات التي سبق وأن أصدرها الجهاز للشركة في يونيو 2014، والخاصة بالإجراءات الواجب اتخاذها في تركيب كبائن الـMSAN، مشدداً على ضرورة إعادة الخدمات الصوتية وخدمات الإنترنت لكل المشتركين الذين تم قطع الخدمة عنهم بسبب عمليات التركيب على مستوى الجمهورية. وموجها الشركة لضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي قطع الخدمة عن العملاء الجدد. كما طلب الجهاز من الشركة ضرورة مراجعة إجراءات تركيب كبائن الـMSAN، وتفادي تغيير أرقام المستخدمين وضمان عدم تأثر الخدمات المقدمة لهم بسبب تركيب هذه الكبائن.

كما خاطب الجهاز الشركة المصرية للاتصالات بضرورة موافاته بتفاصيل خطة التركيب والإحلال الجديدة للستة شهور المقبلة، ونبه على أن تتضمن الخطة أرقام العملاء المزمع تغيير أرقامهم قبل وبعد التغيير، مع التزام الشركة المصرية للاتصالات بعدم البدء في تنفيذ خطة الإحلال الجديدة قبل الحصول على الموافقة النهائية من الجهاز.

وناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مستخدمي الاتصالات بمصر الاتصال على رقم 155 في حال عدم تمكنهم من حل المشكلات والحالات الخاصة بخدمات الاتصالات مع شركات الاتصالات مقدمة الخدمة، مشيرا إلى أن الجهاز سيدرس هذه الحالات ويعمل على حلها.

 

اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان