رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سالمان: تشكيل وحدة متخصصة للترويج لمشرعات قناة السويس

سالمان: تشكيل وحدة متخصصة للترويج لمشرعات قناة السويس

طارق حامد 19 فبراير 2015 14:08

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إنه اتفق اليوم مع هيئة قناة السويس على تشكيل وحدة متخصصة لمشروعات محور قناة السويس بالتعاون بين وزارة الاستثمار والهيئة، تكون مهمتها التعامل مع المستثمرين والترويج للمشروعات المخطط إقامتها.

وأضاف أنه سيتم تخصيص جلستين، ضمن فعاليات قمة "مستقبل اقتصاد مصر"، المقرر عقدها مارس المقبل في شرم الشيخ، لعرض نظرة عامة لمشروع محور تنمية القناة، والفرص الاستثمارية التي يوفرها.

وقال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عقب اجتماع عقده اليوم مع الفريق مهاب مميش، إن عرض فرص الاستثمار في محور القناة على القمة، سيكون مصحوبا بخطة محددة زمنياً لمراحل تنمية المنطقة وفرص العمل التي يوفرها والمناطق الحضرية التي سيتم استحداثها نتيجة تنمية المنطقة شرق وغرب القناة.

وأضاف في تصريحات صحفية أن العرض يتضمن توفير مواد مصورة ومطبوعة توضح مراحل حفر القناة الجديدة، ومراحل تطوير المناطق المحيطة بها، بالإضافة إلى الإعلان عن الجهة المسئولة التي يتم مخاطبتها للاستفسار عن تفاصيل المشروعات.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة الخطوات التنفيذية لمشروع تنمية المحور، والاستعدادات اللازمة لمؤتمر شرم الشيخ، وهو ما تمت مناقشته بحضور المهندس يحيى زكي، مدير العمليات بمجموعة "دار الهندسة"، والمطور المسئول عن رسم المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس.

وأكد سالمان، أنه تم استعراض المخطط العام لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والفرص الاستثمارية التي يتيحها من مشروعات البنية التحتية والموانئ والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمناطق الصناعية والسكنية والخدمات اللوجستية والحيز الجغرافي لكل منها.

وأوضح أن الاجتماع استعرض البدائل المطروحة، لتنمية المنطقة، بما يحقق الاستغلال الأمثل لها ضمن استراتيجية تنمية المنطقة المحيطة بممر قناة السويس التي تشمل بورسعيد والإسماعيلية وخليج السويس.

كما تم استعراض مشروع حفر القناة الجديدة الموازية لقناة السويس وتعميق الممر الملاحي ليكون قادراً على استيعاب الأجيال الجديدة من السفن وناقلات الحاويات.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة الاستعدادات الجارية لمؤتمر شرم الشيخ، وطريقة عرض خطط العمل التي أعدتها الحكومة والتي تشمل عدة قطاعات مثل الطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإسكان والسياحة والتصنيع والزراعة والبترول والتعدين والتعليم كلٍ في ورشة عمل منفصلة، وعرض مراحل الحفر والتكريك بالقناة ومشروع تنمية محور قناة السويس باعتباره أحد المشروعات الكبرى التي سيتم التركيز عليها في المؤتمر.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان