رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مجموعة القلعة تدرس بيع مزارع دينا والرشيدي الميزان

مجموعة القلعة تدرس بيع مزارع دينا والرشيدي الميزان

اقتصاد

احمد هيكل رئيس مجموعة القلعة

للتركيز عل قطاعات الطاقة والإسمنت

مجموعة القلعة تدرس بيع مزارع دينا والرشيدي الميزان

احمد على 18 فبراير 2015 11:36

تدرس مجموعة القلعة للاستثمارات إمكانية التخارج من الاستثمارات الرئيسية المتبقية بقطاع الأغذية في خطوة جادة لسرعة وتيرة تخفيض ديون الشركة وتحجيم المخاطر، مع زيادة تركيز الموارد المتاحة على مشروعات الطاقة والإسمنت والقطاعات الرئيسية الأخرى للشركة.

وأعلنت المجموعة اليوم عن تكليف المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب (EFG Hermes Investment Banking) ، بدراسة إمكانية التخارج كليًا من الاستثمارات التابعة في قطاع الأغذية، والتي تشمل شركة الرشيدي الميزان صاحبة العلامة التجارية الأكثر رواجًا في صناعة الحلاوة والطحينة بمصر، ومزارع دينا التي تُعَدّ أكبر مزارع الألبان التابعة للقطاع الخاص في مصر وأفريقيا وأكبر منتج للحليب المبستر في مصر.

وأفصحت القلعة يوم الاثنين الماضي في بيان إلى البورصة أنها تسعى لجمع 300 مليون دولار تقريبًا من عمليات التخارج على المدى المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع صناعة الأغذية فى مصر يشهد حاليًا منافسة ساخنة بعد عمليات الدمج والاستحواذ في مصر التي حدثت في الآونة الأخيرة، وهو ما علق عليه أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة المجموعة، مشيرًا إلى أنّ أكثر من جهة أبدت الاهتمام باستثمارات القلعة في قطاع الأغذية وأن الشركة ملتزمة تجاه المساهمين بدراسة جميع الخيارات المتاحة في هذا الشأن.

وأوضح هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، أن عمليات التخارج التي تُقدم عليها الشركة تهدف إلى تسريع وتيرة تخفيض ديون القلعة بالتوازي مع تمويل فرص النمو بالاستثمارات الرئيسية، وتحديدًا مشروعات قطاع الطاقة ذات الأبعاد الوطنية، ومنها مشروع شركة مشرق لتخزين وتداول المنتجات البترولية في قناة السويس ومشروعات توليد الطاقة الكهربائية تحت مظلة شركة طاقة عربية.

وأكد هيكل أنّ هذه المستجدات من المتوقع أن تثمر عن التعجيل بعودة شركة القلعة إلى حيّز الربحية خلال عام 2015 بدلاً من العام المقبل.

اقرأ ايضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان