رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

العربى: خطة لفض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية

العربى: خطة لفض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية

اقتصاد

اشرف العربى وزير التخطيط

لا خلافات مع النيابة حول قانون الخدم المدنية..

العربى: خطة لفض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية

توفير كروت البنزين الذكى فى وحدات المرور

احمد على 17 فبراير 2015 13:17

أعلن الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أنه سيتم عرض خطة متكاملة على مجلس الوزراء لفض التشابكات المالية بين مختلف الجهات الحكومية.

 

وأوضح العربي -خلال مؤتمر "تطوير منظومة التدريب الحكومي وتطوير الخدمات الحكومية"- أن التشابكات المالية بدأت منذ الثمانينيات بين بنك الاستثمار القومي ووزارة المالية والتأمينات والسكك الحديدية واتحاد الإذاعة والتلفزيون وغيرها من الجهات الخدمية وتفاقمت حتى أصحبت من أهم المشاكل التي تواجه الاقتصاد القومي، مشيرا إلى أنه من أهم الإنجازات الكبيرة للحكومة الحالية فض تلك التشابكات من خلال وضع آلية على مدى زمني قصير لا يتجاوز 3 سنوات سيبدأ العمل بها اعتبارا من العام المالي المقبل مع وضع آلية لمنع ظهورها مستقبلا.

 

وقال العربي إن شركة أيادي لتشغيل الشباب التي أسستها الحكومة مؤخرا برأسمال 2 مليار جنيه، ستعقد أول اجتماع لمجلس ادارتها الأسبوع المقبل، لمناقشة عدد من المشروعات التي تم الانتهاء منها.

 

وأكد العربي عدم وجود خلافات مع هيئة النيابة الادارية حول مواد قانون الخدمة المدنية المزمع اصداره قريبا، وقال إن مقترحات النيابة الإدارية تركزت علي المواد المتعلقة بالإجراءات التأديبية وتم الأخذ بها كاملة، مشيرا إلى أن جلسات العمل شملت مناقشة هذه المواد وتم إقرار أقصى العقوبات خاصة على المناصب القيادية ما يسهم في القضاء علي الفساد في الجهاز الإداري للدولة.

 

وأعلن الوزير عن أنه تم عقد عدة جلسات عمل مع رئيس هيئة النيابة الإدارية برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء و مناقشة كافة مواد القانون موضحا أن الصيغة النهائية للقانون والموجودة لدى مجلس الوزراء حاليا متوافق عليها بنسبة 100 %.

 

وحول ما أثارته وسائل إعلام عن وجود مواد تسهم في تقنين الفساد من خلال السماح بتلقي هدايا بالقانون اوضح انه لا يوجد قانون يسمح بالفساد وتلقي هدايا ولكن هناك قانون صدر خلال فترة تولي الدكتور حازم الببلاوي لرئاسة الوزراء وهو قانون منع تعارض المصالح و الذي حظر تلقي هدايا تتجاوز قيمتها 300 جنيه مشيرا إلى أن الزيارات الرسمية عادة ما تشهد تبادل هدايا.

 

وأشار أشرف العربي إلى خطة شاملة لتنمية سيناء باستثمارات 10 مليار جنيه، مؤكدا أن رئيس الجمهورية وجه بضخ اعتمادات اضافية في مختلف المجالات وأن هناك مشروعات تفصيلية ومشروعات في مجال الطرق والإسكان الاجتماعي ومراكز الشباب و مشروعات قومية في مجال الزراعة والري سيتم تنفيذها في سيناء.

 

وقال الوزير إنه سيتم إتاحة كروت البنزين الذكية في وحدات المرور المختلفة لتوفيرها لمن لم يتقدم للحصول عليها عبر موقع شركة آي فاينانس موضحا أنه في وقت ما، لم يتحدد بعد، سيمنع تموين البنزين بدون كارت البنزين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان