رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الجمارك: منفذ السلوم يعمل بشكل جيد وتسهيلات للعائدين من ليبيا

الجمارك: منفذ السلوم يعمل بشكل جيد وتسهيلات للعائدين من ليبيا

احمد على 17 فبراير 2015 13:15

كشف الدكتور أحمد حسانين (مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الجمارك) عن منح تيسيرات جمركية للإفراج عن المصريين العائدين من ليبيا عبر جمرك منفذ السلوم، ومتعلقاتهم وأمتعتهم الشخصية، دون تفتيش ذاتي أو فحص شامل من خلال أجهزة الكشف بالأشعة، والاكتفاء بالاطلاع على الهوية "جواز السفر والرقم القومي".

وأكد حسانين في "تصريحات خاصة" أنّ منفذ السلوم يعمل بكفاءة جيدة، ونفى أي مشكلات في العمل بالمنفذ، عقب الضربة الجوية التي شنتها القوات المسلحة المصرية، على مواقع لتنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية " الاثنين" .

وقال مدير عام المكتب الفني لرئيس المصلحة: إنّ الحكومة ووزارة المالية ومصلحة الجمارك، يدركون معاناة المصريين العاملين في ليبيا لدى عودتهم إلى مصر، وبالتالي سيتم تقديم التيسيرات الجمركية لهم لدى إنهاء الإجراءات والإفراج عن متعلقاتهم، والاكتفاء بالتفتيش الظاهري، والحفاظ على الناحية الأمنية .

أشار أحمد حسانين الى إحكام السيطرة على التهريب عبر المنطقة الشمالية، ومنفذ السلوم، بالتعاون بين وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، والأمن القومى، مؤكدا ان أبرز السلع التى كانت يتم ضبطها لدى تهريبها عبر هذه الحدود السجائر، حيث كانت تتضرر الشركة الشرقية للدخان من تزوير منتجاتها وتهريبها، كما كان يتم تهريب الأرز المصري إلى ليبيا للتهرب من سداد رسم الصادر المفروض عليه .

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان