رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ارتفاع مكاسب البورصة إلى 22 مليار جنيه

في منتصف الجلسة..

ارتفاع مكاسب البورصة إلى 22 مليار جنيه

الأناضول 04 يوليو 2013 11:35

ضاعفت البورصة المصرية من مكاسبها مع حلول منتصف تعاملات اليوم الخميس، وسط عمليات شراء مكثفة على جميع الأسهم من قبل المستثمرين المصريين، سواء المؤسسات أو الأفراد، ليربح رأسمالها السوقي نحو 22 مليار جنيه ( 3.1 مليار دولار)، مسجلا 354.4 مليار جنيه.

 

وقال وسطاء بالبورصة إن "مكاسب السوق اليوم ستعتبر الاكبر في تاريخها إذا ما أغلقت على ذلك".


وقفز المؤشر الرئيسي "egx30"، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة، بنسبة 7.3%، ليبلغ 5334.5 نقطة، فيما صعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "egx70" بنحو 8.9%، ليصل إلى مستوى 420.8 نقطة.


وكانت إدارة البورصة، قد علقت التعامل بالسوق لمدة نصف ساعة بعد مرور نحو دقيقة من بدء التداول، بسبب تسجيل المؤشرات نسب الارتفاع القانونية المسموح بها والبالغة 5%.


وقال معتصم الشهيدي، خبير أسواق المال، إن جميع الأسهم سجلت النسب القصوى للارتفاع المسموح بها البالغة 10% .


وأضاف الشهيدي في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، أن طلبات الشراء على بعض الأسهم تتجاوز 40 مليون سهم دون أية رغبة في البيع.
وأوقفت البورصة التعامل على أكثر 124 ورقة مالية لمدة نصف ساعة بعد تجاوزها نسب الارتفاع القصوى البالغة 5%.


وقال عاطف الشريف رئيس البورصة، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول للأنباء، إن مجلس إدارة البورصة سيرفع مقترحا الأسبوع المقبل إلى هيئة الرقابة المالية لإلغاء ما تبقى من إجراءات احترازية معمول بها منذ مارس/أذار 2011، خاصة الحدود السعرية.


وقال محمد رشدي، العضو المنتدب لشركة قرطبة لتداول الأوراق المالية :" التطورات السياسية انعكست إيجابيا على السوق .. كان هناك عزوف من المستثمرين في الفترة الماضية بسبب حالة عدم اليقين وكذلك السياسة الاقتصادية للرئاسة والحكومة التي كانت تعبر عن توجهات جماعة الإخوان المسلمين".


وأعلن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة في مصر مساء أمس، تولى رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور  رئاسة البلاد مؤقتا، ما يعني إقالة الرئيس محمد مرسي من منصبه.


وأدي منصور، اليمين الدستورية كرئيس مؤقت لمصر اليوم الخميس، أمام أعضاء المحكمة الدستورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان