رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عضو بالغرف السياحية: التعامل بالجنيه مع روسيا ينعش السياحة

عضو بالغرف السياحية: التعامل بالجنيه مع روسيا ينعش السياحة

أحمد علي 12 فبراير 2015 12:52

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو اتحاد الغرف السياحية ورئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، باتجاه الحكومتين المصرية والروسية للتعامل بالجنيه المصري وإلغاء التعامل بالدولار في التبادل التجاري بين البلدين.

وطالب عبد اللطيف بضرورة إدخال السياحة ضمن الصفقات التجارية بين البلدين التي يتم التعامل فيها بالجنيه المصري كبديل للدولار؛ لأن هذا سيزيد عدد السائحين الروس إلى مصر لعدم تكبدهم مشقة البحث عن الدولار، مما سينعش السياحة الروسية في مصر.

وأضاف: "أن تحديد أسعار برامجنا السياحية وتكلفة الفنادق والإعاشة بالجنيه المصري أفضل لمصر من التعامل بالروبل لأن الروبل الروسي في تراجع مستمر، وغير مستقر عالميا، في حين أن سعر الجنيه الآن مستقر في السوق.

وأشار عاطف عبد اللطيف إلى أن عدد السياح الروس سيتزايد خلال الفترة القادمة نتيجة للإصلاحات والاتفاقيات التي أبرمها الرئيس السيسي وبوتين خلال زيارته الأخيرة لمصر بعد أن كانت تراجعت السياحة الروسية مؤخرا بنسبة 60% لمصر بعد تدني أسعار البترول الخام وتراجع قيمة الروبل الروسي.

وذكر أن عدد السائحين الروس إلى مصر في 2013 كان مليونين و400 ألف سائح قضوا 23 مليون ليلة سياحية، وفي عام 2014 ارتفع عدد السائحين الروس لمصر إلى 3.2 مليون سائح روسي قضوا 35 مليون ليله سياحية بزيادة نحو 31% في عدد السائحين عن 3013 وتم تحقيق إيرادات سياحية بلغت 7.5 مليار دولار في 2014.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان