رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

إدارة البورصة: تقليص فترة عمل البنوك لن يؤثر على تعاملات السوق

إدارة البورصة: تقليص فترة عمل البنوك لن يؤثر على تعاملات السوق

اقتصاد

البورصة

إدارة البورصة: تقليص فترة عمل البنوك لن يؤثر على تعاملات السوق

الأناضول 03 يوليو 2013 10:48

قالت إدارة البورصة المصرية، إن تعاملاتها لن تتأثر بتعليمات البنك المركزي للمصارف العاملة في السوق بغلق فروعها مبكرا، وإنه لن يتم  تعليق التداولات أو فرض أية إجراءات احترازية.


وقال عاطف الشريف، رئيس البورصة، في بيان له حصلت وكالة الأناضول للأنباء، على نسخة منه أن قرار البنك المركزي بتقليص فترة عمل البنوك حتى الواحدة ظهرا فقط، لن يؤثر على تعاملات البورصة أو مواعيدها الطبيعية.


وأضاف الشريف أن قرار المركزي يقتصر على تقليص فترة التعامل مع الجمهور، ولن يؤثر على استكمال عمليات التسوية لتعاملات البورصة التي تجري يوميا.


وقال :" لن يتم  تعليق العمل بالسوق أو فرض أية إجراءات احترازية، نثق في كفاءة ووعي المستثمرين بالبورصة المصرية".


وتشهد مصر حالة من الاضطراب السياسي، ونظم معارضون للرئيس المصري محمد مرسي، تظاهرات حاشدة منذ 30 يونيو/حزيران الماضي، للمطالبة برحيله وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، فيما احتشد مؤيدو مرسي في العديد من محافظات البلاد مطالبين ببقائه في السلطة، التي تولاها فبل نحو عام.


وحدد الجيش المصري يوم الاثنين الماضي مهلة 48 ساعة، تنتهي في وقت لاحق اليوم، لحل الأزمة السياسية في البلاد، قبل تدخله وطرح خارطة طريق للوضع السياسي المقبل في البلاد.


وقال رئيس البورصة، إن أحجام التداول تحسنت بشكل ملحوظ خلال الجلستين الأخيرتين وهناك توزان ملحوظ بين قوى العرض والطلب.


وأضاف :" المستثمرون الأجانب تحولوا للشراء القوى اليوم، استغلالا لهبوط الأسعار الذي سجلته بداية جلسة اليوم، وهو أمر جيد للسوق ويؤكد جاذبية الأسهم المصرية والثقة في مناخ الاستثمار رغم التحديات الصعبة".


وهوت مؤشرات البورصة المصرية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء بشكل ملحوظ، متأثرة بتصاعد المخاوف من حدوث موجات عنف بين معارضي الرئيس محمد مرسي ومؤيديه، بعد إعلان مرسي التمسك بشرعيته رئيسا للبلاد رافضا مطالب المعارضة بانتخابات رئاسية مبكرة.


وتراجع المؤشر البورصة الرئيسي "egx30"، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنسبة 1.6%، مسجلا 4906.1 نقطة، كما هبط مؤشر "egx70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.47% ليصل إلى 375.26 نقطة.


وقال رئيس البورصة :" يجري مراقبة كافة التعاملات بدقة لمنع أية تلاعبات أو التأثير على الأسهم وخلق أسعار غير حقيقية".


وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات التي من شأنها عودة السيولة مجددا للسوق ، حيث يسهم السوق بتوفير تمويل يزيد على 15 مليار جنيه في المتوسط سنويا للشركات المصرية سواء كانت شركات كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان