رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السويدى: جشع التجار وراء ارتفاع أسعار السلع

السويدى: جشع التجار وراء ارتفاع أسعار السلع

اقتصاد

المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات

السويدى: جشع التجار وراء ارتفاع أسعار السلع

03 فبراير 2015 11:33

قال المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات إن الزيادات فى أسعار بعض المنتجات التى شهدتها الأسواق مؤخرا هى نتاج لاستغلال التجار للأوضاع لتحقيق مكاسب وليس لها أساس من الصحة.

 

وأضاف فى تصريحات صحفية أن سعر الدولار فى السوق الموازى قبل بدء الارتفاعات بلغ 8 جنيهات بينما الآن سعره وصل إلى 7.80 جنيه ما يعنى تراجعه فى السوق الموزاى والذى يوفر الصناع والتجار العملة منه، ما يشير إلى عدم تأثرهم بزيادة السعر فى السوق الرسمى.

 

وأوضح أن المصانع المنتظمة فى توفير العملة الأجنبية من البنوك هى المتأثر الوحيد من ذلك مؤكدا على موافقتها على قرارات البنك المركزى فى زيادة الأسعار .

 

وأشار إلى أن المؤتمر الاقتصادى المقرر عقده بشرم الشيخ هو فرصة مصر فى جذب الاستثمارات ولكن المستثمر الأجنبى يرغب فى دخول الأسواق فى ظل وجود سعر موحد للعملة وهو ما يعنى أهمية توحيد سعر الصرف فى السوق الرسمى والموازى لتشجيع رجال الأعمال على الدخول فى السوق المصرى، مؤكدا أهمية تفعيل وجود آليات للرقابة على الأسواق وتقوية دورها خلال الأوضاع الحالية.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان