رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسئول: ارتفاع معدلات مرور السفن في قناة السويس

مسئول: ارتفاع معدلات مرور السفن في قناة السويس

مصر العربية: 02 يوليو 2013 16:12

قالت هيئة قناة السويس، إن معدلات مرور السفن في هيئة قناة السويس، سجلت ارتفاعا خلال الأيام الثلاث الأخيرة، ولم تتأثر بالتظاهرات التي تشهدها البلاد.

وقال طارق حسانين، المتحدث الإعلامي بالهيئة، إن الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدين ومعارضين لنظام مرسي في مدن قناة السويس، لم تؤثر على معدلات حركة الملاحة الدولية بالقناة.

 

وأسفرت اشتباكات بين معارضين ومؤيدين للرئيس محمد مرسي في مدن قناة السويس المصرية مساء أمس الاثنين، عن وقوع عشرات الإصابات من الطرفين.

 

وأضاف حسانين، لوكالة الأناضول للأنباء :" هناك زيادة في حركة المرور اليومية بالقناة تتراوح بين 2 و4% منذ يوم الأحد الماضي".

 

وقال إن متوسط مرور السفن يوميا يبلغ 40 سفينة، فيما تراوحت بين 45 و47 سفينة على مدار الأيام الثلاثة الأخيرة، بحمولات تراوحت بين 2.3 مليون و2.9 مليون طن.

 

وتشهد مصر تظاهرات معارضة لنظام الرئيس المصري محمد مرسي، منذ يوم الأحد الماضي، للمطالبة برحيله وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، قابلها تظاهرات لمؤيدي مرسي مطالبين ببقائه حتى نهاية مدته الرئاسية.

 

وتقول إدارة قناة السويس، إن 7 جهات عسكرية وأمنية تؤمن حركة الملاحة الدولية بالقناة بالتنسيق مع الأجهزة الاستخباراتية، لتأمين حركة مرور السفن.

 

وتعد قناة السويس، أحد أهم مصادر الدخل القومي في مصر، وتمثل إيراداتها نحو 10% من العملة الصعبة سنويا.

 

وبلغت إيرادات قناة السويس في مايو  من العام الجاري نحو 438.1 مليون دولار، بزيادة نسبتها 1% عن نفس الشهر من العام الماضي، الذي سجل 434.6 مليون دولار، ليعد ذلك أول ارتفاع شهري في العائدات تحققه القناة منذ بداية العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان