رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

15 % زيادة فى طلب المصريين على خدمات الانترنت

15 % زيادة فى طلب المصريين على خدمات الانترنت

الأناضول/ رضا اسماعيل 30 يونيو 2013 15:46

قال وسيم أرسانى الرئيس التنفيذي لشركة لينك دوت " ثان أكبر مقدم لخدمات الانترنت بمصر" ، إن الشركة رصدت زيادة في الإقبال على خدمات الانترنت من قبل عملاء الشركة بنسبة بلغت 15٪ مقارنة بالأيام العادية .

 

ويحتشد الاف المعتصمين من مختلف القوى السياسية المناهضة للرئيس مرسي، استعداداً للمشاركة في تظاهرات اليوم الأحد 30 يونيو، للمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وتابع أرساني في مقابلة هاتفية مع وكالة الاناضول للأنباء اليوم الأحد، " دفعت التظاهرات التي دعت إليها قوى سياسية في مصر الى زيادة الإقبال على خدمات الانترنت بشكل ملحوظ ".

واضاف للأناضول، " لم تؤثر تلك الضغوط على الخدمة في الخدمات المقدمة من جانب الشركة، حيث لم يقع سوى عطل واحد صباح اليوم وتم إصلاحه بشكل فوري".

 

وقال خالد حجازي رئيس قطاع الشئون الخارجية والحكومية بشركة " فودافون مصر"، إن شبكات الشركة لم ترصد زيادة ملحوظة في خدمات الإنترنت حتى الآن".

 

وتوقع حجازي في مقابلة هاتفية لوكالة الاناضول للأنباء اليوم أن تكون هناك زيادة في الضغوط على الشبكة مع بداية التظاهرات التي ستبدأ عصر اليوم".

 

وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري المهندس عاطف حلمى قال في تصريحات للأناضول الأسبوع الماضي ، إن هناك توجيهات حكومية بمضاعفة ترددات المحمول بنسبة 25٪ خلال تظاهرات يونيو/ حزيران الجاري، وتشكيل غرفة عمليات بالاتصالات لمتابعة جودة الشبكات.  

ويلجا المتظاهرون المصريون إلى الاعتماد على خدمات الانترنت بشكل رئيسي خلال تظاهراتهم لتوثيق الأحداث ونشرها في نفس الوقت، الى جانب متابعة تلك الأحداث من جانب أخرين في أماكن متفرقة بأنحاء البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان