رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رامز: سندعم الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها محرك النمو

رامز: سندعم الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها محرك النمو

اقتصاد

هشام رامز محافظ البنك المركزى

تستحوذ على نسبة تتراوح بين 40- 80 % من سوق العمل

رامز: سندعم الشركات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها محرك النمو

احمد على 14 يناير 2015 13:01

قال هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى: إن العديد من الدراسات والإحصاءات أثبتت أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل نحو 90%من إجمالى الشركات عالميا، مؤكدًا أنها تعد المحرك الأساسي للنمو، كما أن النهوض بها ينعكس إيجابيا على الناتج القومى الإجمالى بالإضافة إلى الاستقرار الاجتماعى.

وأشار رامز خلال كلمته أمام المؤتمر الإقليمي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن تلك المشروعات تسهم هذه في تطوير قطاعات اقتصادية قائمة، وخلق قطاعات أخرى جديدة، وكذا خلق فرص عمل تتيح حوالى 40 إلى 80 % من فرص العمل في معظم اقتصاديات الدول.

وأوضح الدور المحورى للبنك المركزى فى تطوير القطاع المصرفى، من خلال تحسين فرص إتاحة التمويل والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى دور السلطات الإشرافية، كونها أحد وسائل تحقيق الشمول المالي، والذى يسهم بدوره في دعم نمو الاقتصاد وتعزيز الاستقرار المالي.

ونوَّه هشام رامز إلى أهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى توفير فرص عمل للشباب وخفض نسب البطالة، مشيرًا إلى ضرورة إتاحة الخدمات المالية لأكبر عدد من المتعاملين الجدد وتحقيق الانتشار الجغرافي والتنوع والنمو فى المحافظ الائتمانية والاستثمارية للبنوك.

وأشار إلى استمرار البنك المركزي خلال الفترة المقبلة في إصدار مبادرات لتحفيز البنوك للتوسع في إتاحة التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بالبنية التحتية للبنوك المتمثلة في نظم الدفع، وشركات التصنيف والاستعلام الائتماني وضمان مخاطر الائتمان.

ولفت إلى التوسع في تدريب العاملين في مجال هذه المشاريع سواء بالبنوك أو الشركات، وكذا التنسيق مع الجهات المعنية لتذليل العقبات التي تواجه البنوك.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان