رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التموين: المواطن في أمسّ الحاجة لجهاز حماية المستهلك

وزير التموين: المواطن في أمسّ الحاجة لجهاز حماية المستهلك

اقتصاد

وزير التموين الدكتور خالد حنفى

لحمايته من السلع المغشوشة..

وزير التموين: المواطن في أمسّ الحاجة لجهاز حماية المستهلك

محمد موافى 14 يناير 2015 08:30

أكّد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنّ المواطن المصري يحتاج إلى حمايةٍ من كل السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر التي تضر بأمنه وسلامته.

وأضاف خلال اجتماعه مع مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك أنّه يجري حاليًا تعديل قانون حماية المستهلك بزيادة عدد بنوده من 24 مادة إلى أكثر من 80 مادة لحماية حقوق المستهلكين ومنها حمايته من الإعلانات المضللة وخاصة في كافة وسائل الإعلام.

وأوضح أنّه سيتم خلال الفترة القادمة إنشاء فروع للجهاز في كافة المحافظات للوصول إلى جميع المواطنين في القرى للحفاظ علي حقوهم من السلع التي تضر بسلامتهم وأنه سيتم تدعيم جهاز حماية المستهلك بكل الوسائل لزيادة خدماته في الحفاظ علي حقوق المستهلكين.

وطالب وزير التموين أعضاء المجلس بوضع خطة لحماية المواطن البسيط من كل أساليب الغش والتدليس ورصد جميع المشاكل التي تواجه المواطنين والتنسيق مع الوزارات المختصة للعمل علي حلها وعمل قوائم للتجار الشرفاء الذين لا يضرون المواطنين ويقدمون خدمات جيدة لهم وقوائم للتجار الذين لا يراعون حقوق المستهلك والعمل على تطبيق قانون حماية المستهلك عليهم بكل قوة.

وقال إن بداية حقوق المستهلك هو قيام جهاز حماية المستهلك بالعمل علي تحويل قدر كبير من التجارة غير الرسمية إلى تجارة رسمية وشرعية، مشيرًا إلى أنه سيتم إقامة مناطق شرائية آمنة للمواطنين من كافة السلع الفاسدة والمغشوشة والتوسع فيها تدريجيًا في كافة المحافظات وأنه سيتم توزيع بوسترات لتوعية المواطنين بحقوق المستهلك علي محلات البقالة التموينية البالغ عددهم 25 ألف بقال تمويني.

وأكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بحل حوالي 95% من شكاوى المواطنين وجارٍ حل الباقي وتضمن شكاوي في مجال السيارات والأجهزة المعمرة والأثاث والملابس والمفروشات وغيرها وأنه تم توزيع حوالي 15 ألف بوستر على المحلات وغيرها لتوعية الناس بحقوق حماية المستهلك.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان