رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الجمارك: تعديل التعريفة لن يتضمن الملابس الجاهزة والمنسوجات

رئيس الجمارك: تعديل التعريفة لن يتضمن الملابس الجاهزة والمنسوجات

اقتصاد

مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك

إعلان القائمة قريبا

رئيس الجمارك: تعديل التعريفة لن يتضمن الملابس الجاهزة والمنسوجات

احمد على 13 يناير 2015 16:02

 أكد الدكتور مجدي عبد العزيز وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الجمارك، أن التعديلات الجمركية المرتقبة لبعض فئات التعريفة، لسلع محددة، لن تتضمن الملابس الجاهزة والمنسوجات وتجارة البالات " السلع المستعملة " .

 

وقال عبد العزيز فى تصريحات خاصة: إن المصلحة ستعلن قريبًا قائمة السلع التى سيشملها التعديل.

 

من جانب آخر أوضح عبد العزيز أن مصلحة الجمارك اتفقت مع الاتحاد الأوروبي على إجراء جولة مفاوضات جديدة، بشأن تعديل قواعد المنشأ والتعامل بالشهادات مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

 

وكشف عن مشكلات تواجه الجانب المصرى، منذ ثورة يناير2011، فى تطبيق بعض بنود اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، بالإضافة إلى أننا نفتقد التواصل مع الاتحاد منذ تلك الأحداث، على خلفية عدم الاستقرار الأمنى والسياسى.

 

وقال عبد العزيز: إن أبرز المشكلات الجمركية العالقة مع الاتحاد الأوروبي، تتمثل فى مزايا الإعفاءات، والتحقق من الإفراج اللاحق، وصحة المنشأ، مؤكدًا أن الحوار الأوروبي المصري الجمركي يهدف الى التعاون بين الجانبين، وإعداد دورات تدريبية على قواعد المنشأ، والاتفاق على تحديد نقاط الاتصال مع الاتحاد .

 

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أنه التقى مؤخرا مستشار وزير التجارة سيد البوص، والذى يعد أحد مهندسي اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، للتواصل حول تذليل المشكلات بشأن الاتفاقية .

 

اقرأ أيضا :

الجمارك-تحبط-726-محاولة-لتهريب-سلع-وبضائع-بقيمة-176-مليون-جنيه" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">الجمارك تحبط 726 محاولة لتهريب سلع وبضائع بقيمة 176 مليون جنيه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان