رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سالمان: القمة الاقتصادية تعريف للعالم بالإصلاحات وليس بالضرورة إبرام صفقات

سالمان: القمة الاقتصادية تعريف للعالم بالإصلاحات وليس بالضرورة إبرام صفقات

اقتصاد

اشرف سالمان وزير الاستثمار

في أول اعتراف صريح بعدم الجاهزية

سالمان: القمة الاقتصادية تعريف للعالم بالإصلاحات وليس بالضرورة إبرام صفقات

طارق حامد 13 يناير 2015 15:36

اعترف أشرف سالمان، وزير الاستثمار، بأن هدف المؤتمر الاقتصادي، تعريف المجتمع الدولي، بما قامت به مصر من إصلاحات على مدى الشهور القليلة الماضية، وليس بالضرورة توقيع صفقات وعقود.

 

 وقال سالمان، خلال استقباله السفير الإيطالي لدى القاهرة: "نتائج المؤتمر لن تكون آنية، وإنما هو نقطة انطلاق نصل من خلالها لمجتمع الأعمال العالمي الذي يبحث عن فرص استثمار جادة ومناخ استثماري مناسب"، كما أن عملية الإصلاح الاقتصادي والتشريعي والترويج للفرص الاستثمارية المصرية عملية مستمرة لن تنتهي بانتهاء المؤتمر.

 

وأضاف: سيتم عرض عدد من المشروعات في مختلف القطاعات وعلى رأسها مشروعات الطاقة والطرق والصناعات الكيماوية والبترولية والأدوية وإعادة التأمين والصناعات الغذائية والتشييد.

 

وأعلن موريزيو ماساري، سفير إيطاليا لدى مصر، عن رغبته في التعرف على مشروع محور قناة السويس والفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها على جانبي القناة، وحضور بعثة استثمارية تتكون من نحو 100 شركة ستزور مصر، خلال شهر فبراير المقبل، تعمل في قطاعات الطاقة واللوجيستيات ومشروعات البنية التحتية والنقل والتشييد والجلود والصناعات النسيجية، وذلك للتعرف على الفرص ومقابلة عدد من المسئولين المصريين.

 

ووجه "ماساري"، الدعوة إلى أشرف سالمان، وزير الاستثمار، لحضور اجتماع عمل مع الشركات العاملة في إطار مجلس الأعمال المصري الإيطالي مطلع شهر فبراير المقبل.

 

اقرأ أيضا :

سالمان-قانون-الاستثمار-يواجه-تحديات-ولن-نتنازل-عنه-لمواجهة-الفساد" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">سالمان: قانون الاستثمار يواجه تحديات ولن نتنازل عنه لمواجهة الفساد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان