رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أزمة أنابيب البوتاجاز تشعل أسعار الدواجن بالسوق

أزمة أنابيب البوتاجاز تشعل أسعار الدواجن بالسوق

اقتصاد

الدواجن

الكيلو وصل لـ 16 جنيها

أزمة أنابيب البوتاجاز تشعل أسعار الدواجن بالسوق

محمد موافى 13 يناير 2015 12:17

ارتفعت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء بنحو جنيهين ليسجل الكيلو  16 جنيهًا مقابل 14 جنيهًا بسبب ارتفاع أسعار الدواجن بالمزارع نتيجة لارتفاع تكاليف الإنتاج بها خاصة بعد اندلاع أزمة البوتاجاز خلال اليومين الماضيين.

وفى جولة لـ"مصر العربية" داخل سوق سليمان جوهر بمنطقة الدقى للتعرف على أسعار الدواجن تبينت وجود ارتفاعات خلال اليومين الماضيين بسبب نقص المعروض من المنتج فى السوق نتيجة تعرض عدد من الدواجن بالمزارع للنفوق بسبب موجة البرد القارس.

                                                                         الكيلو زاد جنيهين

واشتكت أحلام رشدى من ارتفاع أسعار الدواجن فى السوق حيث أكدت أن الكيلو ارتفعت بنحو جنيهين مقابل الفترة الماضية، الأمر الذى أدى إلى تخفيض الكمية من السوق .

وأوضحت أن الغلاء طال جميع السلع فى السوق وخاصة أسعار اللحوم ، مشيرة إلى أن أسعار الخضر أيضا طالتها الزيادة نتيجة نقص المعروض بالسوق .

                                                                         الأنابيب السبب

وأكد حسام موسى بائع دواجن بالسوق أن أزمة الانابيب هى السبب الرئيسى وراء تلك الزيادة خاصة وأن أصحاب المزارع يتحججون بزيادة التكلفة نتيجة لارتفاع تكاليف التدفئة بسبب زيادة أسعار الانابيب .

                                                                          ارتفاع التكاليف

وفى السياق ذاته أرجع الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة فى الاتحاد العام للغرف التجارية أن الزيادة الموجودة في أسعار الدواجن إلى نقص المعروض من الدواجن بالسوق خلال الفترة الحالية نتيجة لخروج عدد من المربين من السوق بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج .

وأضاف فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن خروج المربين من السوق سيجعل فرص ارتفاع أسعار الدواجن كبيرة للغاية خاصة مع زيادة تكاليف الانتاج الخاصة بتربية الدواجن ، مشيرا إلى أن الانتاج اليومى تراجع من 1.5 مليون طائر إلى 1.4 مليون طائر.

ونفى رئيس الشعبة تورط أصحاب المزارع فى احداث أزمة الانابيب بالسوق مؤكدا أن الشعبة وقعت برتوكول تعاون مع شركة " ايجاس" للغاز  بشأن توريد الاسطوانات إلى المزارع بسعر تجارى 35 جنيه ، وبالتالى نحن بريئون من تلك التهمة .

 

اقرأ أيضا :

البيض نار.. 11 % زيادة لـ3 أسباب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان