رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستثمرون: التعامل بالروبل لن يحل مشكلة تراجع السياحة الوافدة من روسيا

مستثمرون: التعامل بالروبل لن يحل مشكلة تراجع السياحة الوافدة من روسيا

اقتصاد

الروبل الروسى

بعدرطرح مقترحات لاستخدامه بدلاً من الدولار

مستثمرون: التعامل بالروبل لن يحل مشكلة تراجع السياحة الوافدة من روسيا

آمال عبد السلام 11 يناير 2015 13:50

أكد عدد من مستثمري السياحة ومسؤولي البنوك أن استخدام الروبل الروسي كبديل عن الدولار لمواجهة أزمة تراجع حركة السياحة الروسية الوافدة لمصر، لن يعالج المشكلة التى يعاني منها السائحون الروس والتي تتمثل فى الأزمة الاقتصادية الروسية التى أثرت بدورها على السيولة .

وكان قد تردّد إجراء مفاوضات بين قطاع السياحة والبنك المركزي لقبول المستحقات الواقعة على الفنادق وشركات السياحة بالروبل الروسى كبديل عن الدولار لمواجهة أزمة تراجع حركة السياحة الوافدة بالسوق المصرية .

ومن جانبه أكد ناجي عريان نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن مسألة التعامل مع السائحين الروس بالروبل كبديل عن الدولار لن تحل المشكلة التي تواجه السياحة الروسية، مشيرًا إلى أن التكلفة ستظل واحدة على السائح الروسي والذي يجد مشكلة سيولة بسبب الأزمة الاقتصادية .

وأضاف عريان أنه حتى لو قبلت البنوك سداد مستحقات الفنادق بالعملة الروسية فإنّ السائح الروسي سيصبح مضطرًا لتحمل نفس التكلفة .

ومن جانبه أوضح عبد العزيز الصعيدي مدير عام فرع أحد البنوك الخاصة أنّ استخدام الروبل كبديل للدولار  للتعامل مع السياحة الروسية لن يحل أزمة تراجع حركة السياحة الوافدة من روسيا .

وأشار الصعيدى إلى أن هذا الاقتراح سيضع شركات السياحة فى مأزق لأنها ستضطر لتغيير الروبل بالبنك فقط ووفقًا للسعر المعلن، وهو الأمر الذي سيجعلها تفقد ميزة كانت تحققها من التعامل بالدولار .

وأوضح الصعيدي أن المشكلة الثانية تكمن فى أن التداول على الروبل الروسي شبه منعدم، ولا يوجد سعر محدد له وهو الأمر الذى يجعل هناك صعوبة فى التخلص من الحصيلة، إلا إذا قبلت البنوك سداد مستحقات الفنادق وشركات السياحة بالروبل .

 

اقرأ أيضا :

مستثمرون للحكومة: ليس هناك غاز من الأساس في المناطق الصناعية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان