رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إعلان قوانين الاستثمار في "القناة" خلال قمة مارس

إعلان قوانين الاستثمار في القناة خلال قمة مارس

اقتصاد

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

مميش لـ"مصر العربية":

إعلان قوانين الاستثمار في "القناة" خلال قمة مارس

احمد على 09 يناير 2015 14:08

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس إن قمة مارس الاقتصادية ستشهد الإعلان عن التفاصيل الكاملة لمشاريع تنمية محور قناة السويس، والقوانين الحاكمة لها ونظام الاستثمار بها، وكذلك طرح مشروع قانون تنمية المنطقة.

وأضاف "مميش" في تصريحات لـ"مصر العربية"، على هامش زيارة وفد من بنك "الإمارات دبي الوطني"، لتدشين مركز إغاثة سريعة لمدن القناة، بتمويل البنك، بقيمة 4 ملايين جنيه، أنه سيتم طرح فرص الاستثمار الجديدة بميناء العين السخنة والصناعات التنافسية والتكامل مع هيئة ميناء بورسعيد شرقا خلال مؤتمر مارس.

وأكد أن المؤتمر سيشهد طرح مصادر الطاقة ونظام المشاريع وقوانينها خلال نفس المؤتمر.

وتعهد بالالتزام بإنهاء موعد عمليات الحفر ومشروع حفر قناة السويس الجديدة في الموعد المحدد خلال عام مضي منها 5 شهور، و إعلان ذلك أمام الشعب المصري والعالم والرئيس.

وأشار إلى أن منتصف فبراير المقبل سيشهد تسليم المخطط العام لمحور قناة السويس والذي يعده تحالف دار الهندسة، كما أن الكراكات التي تم استقدامها من الخارج يسهم فيها الجانب الإماراتي بشكل كبير، ليصل العدد إلى 37 كراكة في اكبر عملية تكريك في العالم حتى الآن.

كان مميش قد استعرض أمام الوفد تفاصيل مشروع القناة الجديدة، قائلا: إن الهيئة حققت 37 مليار جنيه تمثل أكبر عوائد القناة في تاريخها، وذلك عن عام 2014 بزيادة نحو 5 مليارات جنيه.

في شأن متصل اكد هشام القاسم، رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني أن مشروع القناة الجديدة محل اهتمام، مشيرًا إلى أن البنك يعتزم البناء والنمو والبقاء، وأن مركز الإغاثة السريعة بمدن القناة يسهم في تقديم خدمات العون للعاملين، بقيمة اعتمادات ساهم بها البنك وبلغت 4 ملايين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان