رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تطرح استثمارات تكنولوجية بنحو 23 مليار جنيه

مصر تطرح استثمارات تكنولوجية بنحو 23 مليار جنيه

اقتصاد

وزير الاتصالات عاطف حلمي

في قمة مارس

مصر تطرح استثمارات تكنولوجية بنحو 23 مليار جنيه

متابعات 08 يناير 2015 15:19

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عاطف حلمي، إن الحكومة تعتزم طرح مشاريع تكنولوجية بقيمة 23 مليار جنيه تقريبا في القمة الاقتصادية التي من المقرر أن تنعقد في مارس المقبل.


وأضاف الوزير في تصريحات لوكالة الأناضول ـ اليوم الخميس ـ على هامش إطلاق مباردة " التدريب من أجل التشغيل" بالقاهرة ، إن تلك الاستثمارات تتوزع علي مشروعات لإنشاء مناطق تكنولوجية جديدة بنحو 15 مليار جنيه  ، ومشروع للعدادات الذكية للكهرباء بقيمة 7 مليارات جنيه، وآخر لميكنة مكاتب التوثيق باستثمارات تصل إلي 650 مليون جنيه.

والمناطق التكنولوجية هى مناطق مجهزة لاستضافة الشركات العاملة في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  بما يسمي خدمات "التعهيد".

وقال الوزير في كلمته التي ألقاها لدى إطلاق المبادرة، إن توقيع البروتوكول الخاص بمبادرة التشغيل كان وراءه جهود كبيرة، شارك بها المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر.

ووقعت مصر اليوم الخميس برتوكولا مع الإمارات لتدريب وتشغيل 10 آلاف باحث عن العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الوزير أن الحكومة بدأت التدريب الفعلي لنحو 2000 شاب مصري، بأدوات متخصصة تتواكب مع الاتجاهات العالمية الحديثة، مشيرا إلي أن الحكومة وضعت منظومة متكاملة لهذا التدريب التخصصي، تتضمن أن تكون المؤهلات العلمية والتقنية التي سيشملها هذا البرنامج، تواكب احتياجات السوق، مع متابعة آليات التنفيذ، وإلزام الشركات المحلية والعالمية بتوظيف الشباب الذي ينهي تدريبه.

واشار إلى أن ميزانية هذا البرنامج التدريبي تصل إلى نحو 50 مليون جنيه يتم تمويلها من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان