رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرد القارس يرفع حرارة أسعار الطماطم

البرد القارس يرفع حرارة أسعار الطماطم

اقتصاد

محصول الطماطم

بزيادة 1.5 جنيه..

البرد القارس يرفع حرارة أسعار الطماطم

محمد موافى 08 يناير 2015 11:17

بدأت الآثار السلبية لانخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعة بالانعكاس على أسعار الخضر والفاكهة، حيث ارتفعت أسعار السلع بنحو 15% مقارنة بالأسبوع الماضي، نتيجة لتوقف حركة توريد البضائع إلى السوق بسبب الصقيع واﻷمطار.

وانعكست موجة البرد على أسعار الطماطم خاصة بالسوق ليرتفع الكيلو بنحو 1.5 جنيه ليسجل نحو 3.5 جنيه مقابل 2.00 جنيه.

دفع ارتفاع أسعار الطماطم المواطنين إلى الاتجاه للشراء كميات كبيرة منها وتخزينها بغرض الاحتفاظ بها خوفا من مواصلة أسعارها للارتفاع خلال الفترة المقبلة، فى ظل استمرار موجة الصقيع.

قال يحيي السنى، رئيس شعبة الخضر والفاكهة، إن الإقبال على شراء الطماطم ارتفع على مدى اليومين الماضين، خاصة بعد اندلاع موجة البرد التي اجتاحت مصر منذ يومي الثلاثاء الماضي.

وأضاف فى تصريحات لـ"مصر العربية" أن المواطنين سارعوا لشراء كميات من الطماطم خوفا من مواصلة أسعارها الارتفاع، مشيرا إلى أن البرد يؤدى إلى تخفيض المعروض من المحصول نتيجة لتوقف عمليات التوريد من المزارع وتوقف شاحنات النقل.

وأوضح أن السوق يشهد نقصا من المعروض نتيجة لكثرة الطلب من جانب المواطنين، مشيرا إلى أن موجات البرد تمنع الطماطم من الاحمرار.

وأشار إلى أن المواطنين اتجهوا أيضا إلى شراء كميات من معجون الصلصة للتغلب على الارتفاع الموجود في الطماطم في الوقت الراهن.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان