رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حادث فرنسا لن يؤثر طويلاً على حركة السياحة

حادث فرنسا لن يؤثر طويلاً على حركة السياحة

اقتصاد

الحادث الارهابى بفرنسا

يقصدها 3.7 مليون سائح تقريبًا هذه الأيام..

حادث فرنسا لن يؤثر طويلاً على حركة السياحة

آمال عبد السلام 07 يناير 2015 18:11
توقع عدد من مستثمرى السياحة أن يكون تأثير الحادث -الذي وقع اليوم الأربعاء في مجلة شارلي إبيدو وخلف قتلى وجرحى- على السياحة الوافدة لفرنسا قصير الأجل.
 
ويقدر الخبراء في تصريحات لـ "مصر العربية" عدد السياح الذين يقصدون باريس هذه الأيام من كل عام بحوالى 7.3 مليون سائح من منتصف ديسمبر، وحتى النصف الثانى من يناير.
 
وتوقع ناجى عريان نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن يؤدى الحادث إلى فقدان باريس جانبًا كبيرًا من الرواج السياحى خلال أعياد الميلاد، وذلك بسبب اختلاف التناول الإعلامي لمثل هذه القضايا عما يحدث في مصر، حيث تحرص وسائل الإعلام على عدم الإضرار بمصالح البلاد.
 
ونفى احتمال حصول السوق المصرية على مكاسب من هذه العمليات التي وقعت بفرنسا، وقال إن إشغالات الفنادق بالأقصر وأسوان لا تزال تعاني من أزمة حقيقية، حيث لا تتجاوز الـ8%، وكذلك تراجعت الإشغالات بالغردقة وشرم الشيخ لمستوى 35%.
 
وبدروه، أكد على غنيم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية أن الحادث الذي وقع بفرنسا سيؤثر على السياحة الوافدة خلال موسم أعياد الميلاد، إلا أنه ألمح إلى أن التأثير لن يستمر طويلاً.
 
وقال إن السوق المصرية لن تستفيد من الحادث الإرهابى لأنه لن يغير وجهة السائحين عن فرنسا، مضيفا أن مصر تتعرض يوميًا لأزمات مماثلة بل وأشد خطرًا، وهو الأمر الذي يجعل الاستفادة من هذا الأمر شبه منعدمة.
 
 

اقرأ أيضًا:

السياحة: تسيير 4 رحلات طيران من بولندا إلى الغردقة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان