رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..محتجون: إغلاق مجمع "قمبيز" الاستهلاكي ضربة لمحدودي الدخل

اتهموا حي الدقي بالتواطؤ مع مالك العقار..

بالفيديو..محتجون: إغلاق مجمع "قمبيز" الاستهلاكي ضربة لمحدودي الدخل

محمد موافى 06 يناير 2015 21:22

نظَّم عاملون بالمجمعات الاستهلاكية بالقاهرة والجيزة وقفة احتجاجية أمام منفذ بيع "قمبيز" بالدقي؛  احتجاجًا على صدور قرار من حي الدقي بإغلاق المنفذ وتسليمه إلى مالكه لإنشاء برج سكني.


وأكَّد العاملون بالشركة أنَّ قرار الإغلاق سيترتب عليه تشريد 1500 عامل بالإضافة لتوسيع نطاق سيطرة رجال الأعمال على السوق وإنهاء دور المجمعات في مساندة محدودي الدخل خاصة مع حالة الغلاء التي عمت الأسواق.
 

وقال مصطفى أنسي، رئيس لجنة العاملين، إنَّ المجمع الاستهلاكي صدر له قرار من قبل وزارة التموين بتطوير؛ إلا أنه بعد تطوير المنفذ تفاجأ العاملون بالمجمع بقيام الحي بمطالبتهم بإخلاء المنفذ تمهيدًا لتسليمه لمالك الأرض.
 

وأشار إلى أنَّ أرض المنفذ تعود ملكيتها لرجل أعمال ذي نفوذ ، نجح فى  الضغط على حي الدقي من أجل إصدار قرار بوقف أعمال التطوير بالمنفذ، وقف العمل به وإخلائه.
 

وكانت الشركة القابضة للصناعات الغذائية تستأجر الأرض من رجل الأعمال.
 

وأضاف أنَّ المجمع يعمل به أكثر من 1500 عامل، لافتًا إلى أنه بعد إخلائه وتسليمه إلى مالكه سيشرد العاملين بالمنفذ، ولن تقوم الشركة بنقلهم إلى منفذ آخر.
 

وأوضح أنَّ المنفذ يخدم الآلاف من المواطنين ويقدم سلعًا استهلاكيةً بأسعارٍ مخفضة، وفقًا للسياسة التي تضعها الدولة لتطوير المجمعات الاستهلاكية بما يتناسب مع محدودي الدخل.
 

واتهمت نجلاء حسام، أحد العاملين بالشركة حي الدقي، بالتواطؤ مع مالك الأرض، وقالت أنَّ العاملين بالشركة لن يفرطوا في أي شبر من المنفذ لصاحب العقار.
 

وأضافت أنه بمجرد تسليم المنفذ سيتم التنازل عن جميع المنافذ الأخرى التابعة للشركة القابضة للمجمعات الاستهلاكية لرجال الأعمال.
 

وأوضحت أنَّ الهدف من غلق المنفذ هو إغلاقكل شركات القطاع العام المساند دائمًا للمواطنين ومحدودي الدخل، لافتًا إلى أنَّ القرار سيساعد على توسيع قبضة التجار والقطاع الخاص على السوق وعودة الاحتكارية للأسعار السلع من ثم رفع أسعار السلع.
 

يذكر أنَّ عددًا كبيرًا من المجمعات الاستهلاكية دخل في اعتصام، وأُغلِقت جميع المنافذ تضامنًا مع العاملين بفرع "قمبيز" بعد أغلاقه من قبل حي الدقي، وأكد العاملون بالفروع أنه لا نية لفتح الفروع مرة ثانية إلا بعد حل مشكلة "قمبيز" وعودته للعمل بالسوق مرة ثانية.

 

شاهد الفيديو:

 

 

اقرأ أيضًا:
مجمعات استهلاكية بالدقي والعجوزة تغلق أبوابها تضامنًا مع "قمبيز"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان