رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إغلاق 6 موانئ وتوقف حركة الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية

إغلاق 6 موانئ وتوقف حركة الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية

اقتصاد

موانئ البحر الأحمر تضررت من سوء الأحوال الجوية

إغلاق 6 موانئ وتوقف حركة الصيد بسبب سوء الأحوال الجوية

متابعات 06 يناير 2015 14:08

أغلقت موانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط، وبورتوفيق والأدبية والزيتيات بالبحر الأحمر وتوقفت حركة الصيد على طوال السواحل البحرية في مصر بسبب سؤ الأحوال الجوية وشدة الرياح وارتفاع الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار، بينما انتظم العمل في قناة السويس و بموانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ ونويبع وموانئ بورسعيد حتي الساعة 2 مساءا بتوقيت القاهرة.

 

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن طقس اليوم غير مستقر، شديد البرودة على كافة الأنحاء حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة جنوبا نهارا، و‏شديد البرودة ليلا.
 

وأضافت أن الصقيع سيتكون على مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مشيرة إلى أن ‏الرياح نشطة على أغلب الأنحاء قد تصل فى بعض المناطق إلى حد العاصفة، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .
 

وعن حالة البحر المتوسط، قال بيان الهيئة، إنها ‏مضطربة جدا، ويرتفع فيها الموج 4 إلى 5 أمتار، بينما تكون حالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى 3 أمتار، مشيرا إلي أن بداية ظهور العواصف الرعدية كانت 3 صباحا علي أقصي شمال غرب البلاد، والكتلة الهوائية الباردة بدأت في تعمقها داخل الأراضي المصرية خاصة علي المناطق الشمالية.
 

وقال اللواء عبد القادر درويش رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن صباح اليوم شهد إغلاق بوغاز الإسكندرية والدخيلة بسبب شدة الرياح وارتفاع نسبة الأمواج لأكثر من ثلاثة أمتار، مشيرا إلي أن أعمال الشحن والتفريغ تتم داخل الميناء بانتظام.
 

وأعلنت هيئة مواني البحر الأحمر (حكومية)، اليوم الثلاثاء، غلق ثلاث مواني بالسويس بسبب سؤ الأحوال الجوية وارتفاع سرعة الرياح الترابية لأكثر من 30 عقدة وأرتفاع الأمواج بخليج السويس لأكثر من ثلاث أمتار، فيما انتظم العمل  بموانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ ونويبع رغم سوء الاحوال الجوية .
 

وقال عبدالرحيم مصطفي ، المتحدث الأعلامي لمواني البحر الأحمر في تصريح له، أن المواني التي أغلقت من الساعه 12.30 ظهرا هي، "ميناء الأدبية" المخصص لنقل البضائع و ميناء "الزيتيات" المخصص لنقل المواد البترولية وميناء "بورتوفيق" المخصص لنقل الركاب.
 

وأضاف مصطفي، أن قرار غلق الموانئ الثلاثة هو حرصا علي سلامة أطقم السفن والعاملين بالموانئ والسفن، مشيرا إلي أنه سيتم إعادة فتح الموانئ الثلاث فور أستقرار الأحوال الجوية.
 

وفي بورسعيد قالت سحر صالح مدير الاعلام بهيئة موانيء بورسعيد، في تصريحات صحفية، إن العمل بمينائي شرق التفريعة وغرب بورسعيد منتظم حتى الساعة 2 مساءا ولم تتأثر بسوء الاحوال الجوية فيما توقفت حركة الصيد ببورسعيد تماما وتم اغلاق ميناء الصيد لليوم الثاني على التوالي بسبب شدة الرياح التي وصلت 30 عقدة وارتفاع الامواج لأكثر من ثلاثة أمتار، ما أدي إلي سقوط العشرات من حاويات البضائع داخل الدائرة الجمركية بميناء شرق التفريعة لم تسفر عن اية إصابات بين العاملين أو تؤثر على حركة تفريغ السفن.
 

وأغلق ميناء الأتكة للصيد بالسويس اليوم الثلاثاء، وتم وقف أعمال الصيد بسبب  سؤ الأحوال الجوية، فيما توقفت حركة الصيد تماما منذ فجر اليوم في مدينة الاسماعيلية.

وقال عربي محمد المتحدث باسم الصيادين لمراسلة الأناضول، إن أعمال الصيد متوقفة لليوم الثاني على التوالي بسبب ارتفاع شدة الرياح بالبحيرات المرة وبحيرة التمساح وقناة السويس.

اقرأ أيضا 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان