رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

بنوك توقف العمل بماكينات الصرف قرب "التحرير"

خشية حدوث أعمال عنف غدًا..

بنوك توقف العمل بماكينات الصرف قرب "التحرير"

أحمد زغلول 29 يونيو 2013 11:40

سارع عدد من البنوك المحلية إلى اتخاذ إجراءات احترازية خشية حدوث أعمال شغب في محيط ميدان التحرير، وذلك في ظل الدعوات للنزول غدًا في تظاهرات ضد نظام الرئيس محمد مرسي.

 

وفي هذا السياق، قامت بنوك "مصر" و"Hsbc" و"كريدي أجريكول" بإيقاف العمل بعدد من ماكينات الصرف الآلي المملوكة لها في شارع قصر العيني والشوارع المتفرعة منه.

 

ونبه بنك "مصر" بإيقاف العمل بماكينة الصرف الآلي التابعة له أمام وزارة "التموين"، من خلال ملصق أمام شاشة الماكينة، أما بنك "hsbc" والذي يمتلك فرعًا في شارع قصر العيني، فقد قام بنقل ماكينة الصرف من أمام الفرع إلى داخله، وهو ما فعله بنك "كريدي أجريكول – مصر" أيضًا.

 

ورغم هذه الإجراءات إلا أن كافة البنوك التزمت بتغذية ماكينات الصرف الآلي بعيدًا عن ميدان التحرير والأماكن التي من المتوقع أن تتصاعد فيها الأحادث، وقال عبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي: "بنك فيصل سيستمر في تغذية ماكينات الصرف الألي، ولن يتوقف عن ذلك حتى غد الأحد 30 يونيو"، مشيرًا إلى أن كافة البنوك العاملة بالسوق لديها زيادة في السيولة.

 

وأشار إلى أن هناك إقبال من موظفى الحكومة والقطاع العام على السحب في هذه الأيام بصفة خاصة، وهو أمر طبيعي، حيث يقوم الموظف الحكومي بسحب مرتبه كاملًا فور علمه باتاحته من خلال البنك المسحوب عليه، مؤكدًا أن البنك المركزي شدد على البنوك ضرورة الاستمرار في تغذية ماكينات الصرف الآلي دون توقف.

 

وكان البنك المركزي المصري قد طالب البنوك العاملة في السوق المصري الأسبوع قبل الماضي بوضع خطة طوارئ للاحتفاظ بأرصدة نقدية تمكنها من الاستمرار في عمليات الصرف والإيداع لمدة لا تقل عن ٥ أيام عمل، كما طالب بضرورة توفير الحد الأدنى للمبالغ الاحتياطية، التي يجب أن تتوفر على الدوام في كل فرع من فروع البنوك العاملة في مصر مع مراعاة تلبية احتياجات فروع البنوك في المحافظات لتفادي التمركز في محافظات القاهرة الكبرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان