رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مسؤول سعودي: مصر جادة في حل قضايا المستثمرين

مسؤول سعودي: مصر جادة في حل قضايا المستثمرين

اقتصاد

د. عبد الله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري

مسؤول سعودي: مصر جادة في حل قضايا المستثمرين

أ ش أ 29 يونيو 2013 09:42

أكد الدكتور عبد الله بن محفوظ، رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، أن الحكومة المصرية حريصة على حل القضايا العالقة للمستثمرين السعوديين وتشجيع وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والسعودية، مشيرًا إلى أن القضايا المتعثرة بات معظمها على وشك الانتهاء.

 

وأضاف بن محفوظ، في تصريحات لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم،: ''تلمسنا فعليًا رغبة الحكومة المصرية الجادة في إنهاء كل المشاكل القائمة في الوقت الحالي".

 

وكشف رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري عن ''الرغبة الجادة'' لوزارة الاستثمار المصرية في حل القضايا العالقة، وأن البيئة الاستثمارية من خلال الخريطة الجديدة ستكون جاذبة، وستسهل على المستثمرين السعوديين تأدية دورهم ضمن الاقتصاد المصري، مؤكدًا أن السعوديين يستحوذون على النسبة الأعلى في الاستثمارات بين المستثمرين الأجانب هناك.

 

وعن ملتقى الاستثمار الذي نظمه البنك الإسلامي للتنمية، وشهدته القاهرة مؤخرًا، قال ابن محفوظ: "هذا الملتقى جاء لإبراز دور البنك في دعم مسيرة مصر لتنموية، خاصة في الفترة الماضية، وليطلع أيضا على الخريطة الاستثمارية التي ستقدمها وزارة الاستثمار في مصر".


وأشار إلى أن حجم المشاريع، التي مولها البنك الإسلامي منذ اندلاع الثورة حتى الآن بلغت قيمتها 7ر4 مليار دولار، وهي تشمل مشاريع بنى تحتية ومشاريع كهرباء ومياها ومشاريع أخرى متفرقة في بعض محافظات مصر.

الخريطة الاستثمارية الجديدة لمصر، وللاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم المشاريع، التي تم حل تعثرها أخيرًا، وللتفاهم حول بعض القضايا الأخرى المطروحة أمام النائب العام المصري.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان