رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غازبروم تسعى للسيطرة على 15% من الغاز المسال

غازبروم تسعى للسيطرة على 15% من الغاز المسال

موسكو ـ يو بي آي 28 يونيو 2013 18:31

أعلن مدير شركة "غازبروم" الروسية المملوكة من الدولة أليكسي ميلر اليوم الجمعة أن الشركة تسعى للسيطرة على 15% من الإمدادات العالمية من الغاز الطبيعي المسال.

وقال ميلر في مؤتمر صحافي تبع اجتماع أصحاب أسهم الشركة في مقرها بموسكو، إن هدف الشركة يقوم على السيطرة على 15% من الإمدادات العالمية من الغاز الطبيعي المسال، مشيرًا إلى توقيعها العام الماضي عقودًا مع كوريا الجنوبية والهند.

وأضاف أن الشركة الروسية تخطط لأن يبلغ حجم صادراتها من الغاز إلى أوروبا وتركيا مع نهاية العام الحالي نحو 160 مليار متر مكعب، وتسعى لرفع حصتها من السوق الأوروبية للغاز المسال إلى 33% بحلول 2030.

وقال ميلر إن صادرات الشركة من الغاز إلى أوروبا ارتفعت بنسبة 10% في النصف الأول من العام الحالي، موضحًا أن حجم صادرات أكبر المصدرين إلى أوروبا تقلص خلال الفصل الأول من العام الحالي وسدّت "غازبروم" زيادة الطلب على الغاز في أوروبا في تلك الفترة.

وأشار إلى أن "ديناميكية التصدير تسمح بأن نتوقع نموًا"، مضيفا أن الصادرات إلى إيطاليا مثلا ازدادت بثلاثة أضعاف خلال هذا العام، وفي العام الماضي بلغت صادرات "غازبروم" 151 مليار متر مكعب.

وتنوي الشركة توسيع حضورها في سوق الغاز المسيل في أوروبا وآسيا على حد سواء، كما تخطط لتوسيع شبكة محطات التزود بالوقود في السوق الداخلية بروسيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان