رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الاستثمار: عرضنا على الرئيس خريطة استثمارية كبرى

وزير الاستثمار: عرضنا على الرئيس خريطة استثمارية كبرى

مصر العربية: 27 يونيو 2013 18:42

عرض وزير الاستثمار يحيى حامد اليوم الخميس، على الرئيس محمد مرسي خريطة استثمارية كبرى لمصر تضمنت عدة مكونات، مشيرًا إلى أن هذا اللقاء يعد الثاني من نوعه منذ 50 يومًا.

وقال حامد - في مؤتمر صحفي عقد اليوم بقصر القبة - إن مناخ الاستثمار خلال العامين الماضيين لم يكن مشجعًا وكان مشحونًا ويحتاج إلى حوافز وتطمينات، وحل للمشاكل سريعًا وحزمة من التشريعات لصالح المستثمرين وطرق أبوابهم.

 

وأضاف وزير الاستثمار أن مصر بها الكثير من المحفزات الاستثمارية، ونسعى لجعل مناخ الاستثمار آمنا إضافة إلى رفع معدل النمو إلى أكثر من 3% العام الماضي، ومن الممكن أن يبلغ 3.5.

 

وتابع "إننا عملنا على وضع خطة تتكون من 3 مراحل، والتقينا في وزارة الاستثمار مع 120 سفيرًا و25 من رجال الأعمال وهم شرفاء وقادرون على النهوض بالاقتصاد المصري.

وأوضح أن الخطة الأولى تتضمن خلق فرص عمل حيث إن معدل البطالة في مصر يبلغ 13.3 فيما يبلغ 19 في الإسكندرية والصعيد، قائلاً: "إننا نسعى لبلوغ معدل النمو خلال الـ7 سنوات المقبلة 10%، ونحتاج إلى خلق ما بين مليون إلى 1.3 مليون فرصة عمل سنويا لتنخفض البطالة إلى 8 % في المتوسط".

وقال حامد إن ذلك يتم من خلال إصلاحات تتضمن حل مشاكل المستثمرين، وقمنا بحل أكثر من 40 حالة لمستثمرين مصريين وخليجيين وغيرهم خلال الخمسين يوما الماضية، والتغلب على البيروقراطية لتلافي هروب رأس المال من مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان