رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إيطاليا بصدد إنفاق 1.5 مليار يورو لتشغيل الشباب

إيطاليا بصدد إنفاق 1.5 مليار يورو لتشغيل الشباب

إعداد هدى ممدوح 27 يونيو 2013 17:50

أعلنت الحكومة الإيطالية أنها ستنفق 1.5 مليار يورو (ملياري دولار أمريكي) في إطار محاولتها لتعزيز معدلات توظيف الشباب، وخفض معدلات البطالة.

وستمنح الحكومة بعض الشركات تخفيضات ضريبية حال قامت بتوظيف الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا، وتستهدف الحكومة المناطق الجنوبية المحرومة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، فإن هناك شخصين بين كل 5 إيطاليين يعتبر في عداد العاطلين عن العمل، فيما تشير البيانات الرسمية إلى معدل بطالة عند 12%.

وقال "إنريكو ليتا"، رئيس الوزراء الإيطالي إن تلك الأموال تستهدف توفير 200 ألف فرصة عمل على الأقل لشباب إيطاليا، من خلال عقود عمل مؤقتة، وتعزيز برامج التدريب لشباب الجامعات والخريجين.

وعلاوة على التدابير التي تعزز معدلات توظيف الشباب، ذكرت الحكومة الإيطالية أيضًا إنها سترجئ خطتها المعدة سلفًا لرفع ضريبة القيمة المضافة، ما سيترتب عليه خسارة الحكومة لموارد مالية بقيمة مليار يورو.

كان "ليتا" قد أعلن عن زيادة مقررة في ضريبة القيمة المضافة في عام 2011، في محاولة لتحسين ثقة المستثمرين في قدرة الحكومة الإيطالية على الوفاء بالتزاماتها، إلا أن تجميد تلك الزيادة لابد من أن يوافق عليها البرلمان الإيطالي أولًا.

وانكمش الاقتصاد الإيطالي بنسبة فاقت التوقعات عند 0.6% خلال الربع الأول من العام الحالي.

جدير بالذكر أن هناك حوالي 5.6 مليون شاب عاطلون عن العمل، إذ يبلغ متوسط معدل البطالة في القارة حوالي 23%، فيما يرتفع إلى 50% في كلٍ من اليونان وإسبانيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان