رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مطالبات بزيادة الاستثمارات بين مصر وأثيوبيا وفتح أسواق للمنتجات

مطالبات بزيادة الاستثمارات بين مصر وأثيوبيا وفتح أسواق للمنتجات

اقتصاد

أيمن عيسى رئيس مجلس الاعمال المصرى الاثيوبى

مطالبات بزيادة الاستثمارات بين مصر وأثيوبيا وفتح أسواق للمنتجات

يوسف ابراهيم 21 ديسمبر 2014 13:27

دعا أيمن عيسى رئيس مجلس الأعمال المصري الإثيوبي إلى العمل على فتح أسواق بين مصر وإثيوبيا أمام منتجات الشركات في البلدين، وأن يتم استثمار الأوضاع الحالية من أجل مزيد من الترويج للصناعة المصرية وتميزها وضخ استثمارات جديدة في إثيوبيا .

وقال عيسي في تصريحات صحفية إن الفترة القادمة ستشهد العديد من الزيارات المتبادلة بين الجانبين المصري والإثيوبي كاشفًا عن زيارة يجري الإعداد لها لوفد إثيوبي رفيع المستوى يزور القاهرة، ويضم رجال أعمال ومسؤولين حكوميين برئاسة وزيري صناعة وتجارة البلدين شهر مارس القادم، وذلك على هامش معرض القاهرة الدولي.

وأوضح أن التعاون بين البلدين  يمثل معادلة النجاح لكلا من مصر وإثيوبيا، مؤكدا أن الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي لإثيوبيا من شأنها أن تحقق دفعًا، لمزيد من التعاون وتحسم الخلاف حول  الكثير من القضايا العالقة.

وأشار إلى أن الوفد الإثيوبي الذى زار مصر حرص على توصيل رسالة للجانب المصري وهى أن سد النهضة لن يكون عائقًا ومؤثرًا على حق المصريين في الانتفاع بنهر النيل، وأنه لن يلحق الضرر بالمصريين من جراء السد، وأنه إذا وجدت أضرار من ملف سد النهضة، فإن الحكومة الإثيوبية ستتحرك لإجراء التغييرات الضرورية لمنع هذا الضرر.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان