رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شركات الصرافة تتوقع تراجع الدولار

شركات الصرافة تتوقع تراجع الدولار

اقتصاد

الدولار يواصل الاستقرار

بعد استئناف البنوك استبداله بالعملات العربية

شركات الصرافة تتوقع تراجع الدولار

أمال عبد السلام 21 ديسمبر 2014 13:08

توقع عدد من أصحاب شركات الصرافة أن تعاود العملة الأمريكية التراجع خلال الفترة المقبلة بعد إلغاء قرار منع استبدال العملات العربية بالدولار.

وأكدوا أن هذا القرار يعد أحد أسباب ارتفاع الورقة الخضراء لمستوى 7.80 جنيه حيث تسبب امتناع البنوك عن شراء العملات العربية من الشركات مقابل الدولار في زيادة الضغوط على الدولار بالسوق السوداء، وتوقعوا أن يعاود الدولار التراجع خلال الفترة المقبلة بعد عودة المصارف لشراء العملات العربية مقابل الدولار مرة أخرى.

وكانت البنوك قد امتنعت عن شراء العملات العربية من الشركات مقابل الدولار ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزى للقضاء على السوق الموازية، ومع تصاعد شكاوى الصرافات من هذا الأمر عادت البنوك لشراء العملات العربية مجددا ومنح الصرافات مقابلها بالعملة الأمريكية.

وأكد طارق عبد الكريم مدير شركة الخليج للصرافة أن القفزة التي سجلها سعر الدولار كان من بين أسبابها امتناع البنوك عن شراء العملات العربية من شركات الصرافة مقابل منحها الدولار، مشيرا إلى أن هذا القرار أثر بشكل سلبى على السوق وهو ما دفع البنوك للتراجع عنه ثانية وشراء العملات العربية من الصرافات بالدولار مرة أخرى.

واتفق مع الرأى السابق وائل بدوي المدير التنفيذي لشركة مصر/السعودية للصرافة والذي أكد أن قرار حظر شراء البنوك للعملات العربية بالدولار كان أحد أبرز الأسباب التي دفعت العملة الأمريكية للصعود لمستوى 7.80 جنيه بالسوق السوداء.

وأضاف أنه عقب إلغاء هذا القرار من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تراجعا أكبر في سعر العملة الأمريكية بالسوق الموازية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان